بالأرقام.. حقائق لابد أن تعرفها قبل موقعة الزمالك وبيراميدز

الثلاثاء 23 ابريل 2019 | 02:00 مساءً
كتب : أحمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفا ثقيلا على نظيره نادي بيراميدز، في مباراة هامة ونارية بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الدفاع الجوي"، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ 26 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

تستعرض "بلدنا اليوم" بعض الأرقام عن مباراة الزمالك وبيراميدز:

* تقابل الفريقان في 5 مباريات من قبل، بواقع 4 أمام الأسيوطي "سابقا" وبيراميدز "حاليا"، ونجح الزمالك من تحقيق الفوز في 4 مباريات أمام الأسيوطي، وتعادل في مباراة واحدة فقط بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق أمام بيراميدز في المباراة المثيرة التي أقيمت بالدور الأول لهذا الموسم.

* استطاع لاعبو نادي الزمالك من تسجيل 9 أهداف في شباك نادي بيراميدز، فيما استقبلت شباك القلعة البيضاء 5 أهداف.

* اقيمت أول مباراة بين الزمالك وبيراميدز يوم 14 ديسمبر 2014، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما آخر مباراة كانت يوم 24 يناير 2019، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

* يحمل أحمد علي مهاجم نادي الزمالك السابق ونادي المقاولون العرب الحالي، أول أهداف الزمالك في شباك بيراميدز، بينما سجل أول أهداف بيراميدز كان اللاعب برنس نانا.

* يدير مباراة اليوم بين الزمالك وبيراميدز طاقم تحكيم نرويجي بقيادة هوبر نيلسن أولا.

* يحتل نادي الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 60 نقطة، فيما يأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني بنفس عدد النقاط، لكن الزمالك يتفوق بفارق الأهداف.

اقرأ أيضا