النوم الجيد يساعدك على التخلص من اللحظات الحرجة

الاربعاء 01 مايو 2019 | 09:03 مساءً
كتب : إسلام السايس

الحصول على وقت كافى من النوم له العديد من الفوائد، حيث يلعب دولا فى تعزيز الصحة الجسدية ويساعد على التركيز، وقد توصلت دراسة حديثة بالمعهد الهولندي للعلوم العصبية إلى أن النوم الجيد يساعد أيضاً على نسيان اللحظات اللحظات المحرجة التي مر بها الفرد، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الدراسة أن الحصول على نوم جيد يساعد عقلك على معالجة مشاعرك، وهو ما يساعدك على التعامل مع المواقف أو الأحداث المحرجة في حياتك.

وأضافت الدراسة أن اللحظات المحرجة تظل عالقة في أذهان هؤلاء الذين يعانون من الأرق، ويُعتقد أن السبب وراء ذلك يرجع إلى أن عقولهم لم تُتح لها الفرصة للتعامل مع مثل هذه المواقف.

وأظهرت الدراسة من خلال عدة تجارب أن الأشخاص الذين يحظون بنوم جيد تمكنوا من التعامل مع التجارب أو المواقف المحرجة التي مروا بها منذ عقود باعتبارها "ذكريات محايدة" وغير مزعجة، في حين لم يتمكن الأفراد الذين يعانون من الأرق من القيام بذلك، حيث أظهرت أنماط موجات الدماغ التي شوهدت لدى هؤلاء الذي يحصلون على نوم جيد أن مشاعرهم تجاه هذه المواقف قد أصبحت "محايدة" مع وجود رد فعل بسيط في "الجهاز الحوفي"، وهو الجزء أو المنطقة من الدماغ التي تتحكم في المشاعر.

اقرأ أيضا