انطلاق دوريات الأفواج الأمنية جنوبي المملكة العربية السعودية

الاربعاء 01 مايو 2019 | 10:28 مساءً
كتب : أحمد نادي

أشرف وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية في السعودية، فهد بن سعيد القحطاني، على انطلاق دوريات الأفواج الأمنية لمباشرة مهامها في مساندة القطاعات الأمنية في نجران جنوبي المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس": "بناء على توجيهات الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، دشن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية اللواء الركن فهد بن سعيد القحطاني انطلاق دوريات الأفواج الأمنية لمباشرة مهامها الأمنية في مساندة القطاعات الأمنية في منطقة نجران".

وأوضح اللواء القحطاني ‏أن تدشين انطلاق دوريات الأفواج الأمنية في منطقة نجران جاء امتدادًا لحرص الحكومة على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأفاد المسؤول السعودي بأن هذه القوات تختص بتنفيذ المهام الأمنية في المناطق الحدودية الجبلية والأودية الوعرة، مشيرًا إلى أنها تتميز بالمعرفة التامة بتضاريس المنطقة والقدرة على الحركة السريعة فيها، وذلك للمساندة في التصدي لنشاطات تهريب المخدرات والأسلحة، ومحاولات التسلل غير المشروع عبر الحدود وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‏.

كما دشن رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بحضور نائب رئيس الحرس الملكي، وكبار قادة وضباط رئاسة الحرس، مركز القيادة والسيطرة في غرفة العمليات الأمنية.

وقالت وسائل الإعلام السعودية إن غرفة القيادة والسيطرة تعمل بنظام آلي ومتكامل وجهزت لإدارة ساحة العمليات الأمنية وإدارة منطقة العمليات، وفق مفهوم موحد وسلسلة من الإجراءات الدقيقية والربط بين جميع المناطق.

اقرأ أيضا