فتح باب التقدم الإلكتروني للقبول بالمدارس اليابانية في الشرقية

الخميس 02 مايو 2019 | 11:39 صباحاً
كتب : محمد حامد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية عن باب فتح التقدم الإلكتروني ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2019 م للتقديم بالمدارس المصرية اليابانية بمحافظة الشرقية وهي المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان ( 1 )

المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان ( 2 )

المدرسة المصرية اليابانية بكفر صقر(3)

للعام الدراسي الجديد 2019 م / 2020 م عبر الموقع الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم بناء علي توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت الوزارة، أن التقدم سيكون إلكترونياً على صفوف رياض الأطفال KG1 ، و KG2 إضافة إلى الصف الأول الابتدائي، والصف الثاني الابتدائي.

من خلال الرابط https://ejs4students.moe.gov.eg

والجدير بالذكر أن التعليم بالمدارس المصرية اليابانية يسعى إلى تزويد الطلاب بمجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل يسمى في نظام التعليم الياباني التعليم الشامل للطفل .

وهو نظام يقوم على تحقيق النمو المتوازن لكل من [ العقل والقيم والجسد]، ويضمن أرضية لتنمية المهارات الأكاديمية وإثراء الوجدان والمشاعر الإنسانية والتطور البدني الصحي معًا.

كما يعمل المعنيون بوزارة التربية والتعليم، على بذل الجهد؛ لضمان مناخ إيجابي في المدرسة، يحقق متعة التعلم، وأن تكون المدرسة مكان يشعر فيه الطالب بالسعادة والفخر لكونه عضوًا فاعلاً فيه، وأن يتم تحفيز كل طالب من خلال الأنشطة التعليمية الموزعة بشكل عادل، على الجميع مهما كانت سرعة تعلمهم أو مواهبهم، والعمل على وضع نهاية لفكرة امتحان نهاية العام التي تحتل حاليًا الدور المحوري في النظام التعليم، والسعي لخلق نظام تعليمي، يتيح للطالب اكتساب مهارات ذات معنى ومهارات القرن الواحد والعشرين وغيرها من خلال تطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية.

اقرأ أيضا