تعانى من آلام الظهر.. اتبع هذه الإرشادات

الخميس 02 مايو 2019 | 09:51 مساءً
كتب : إسلام السايس

الكثير من المصريين يعانوا من آلام الظهر خاصة عند الرجال، بسبب ضغوط العمل، حيث يضطر للجلوس او الوقوف لساعات طويلة، حسب طبيعة عمله، لذلك أرشادات تساعدك في تجنب هذه المشكلة او التلطيف من حدتها.

- الأستلقاء والانتباه الى الوضعية أثناء النوم، لان طريقة الاستلقاء الخاطئة يمكن ان تؤذي الظهر، لذلك أحرص على الاستلقاء بشكل مستوى، كما يمكن الاستلقاء على احد الجانبين ووضع وسادة بين الساقين وتحديدا عند مستوى الركبتين.

- الجلوس مطولا يؤذي الظهر، لذلك إن كان عملك يفرض عليك الجلوس ساعات طويلة، احرص على أخذ استراحة والوقوف كل نحو 30 دقيقة والمشي قليلا لما لا يقل عن 5 دقائق، كما يمكن وضع وسادة خلف الظهر عند الجلوس على كرسي المكتب، وينصح ايضا بكرسي يتمتع بمسندين لليدين ومرن اي يمكن تعديل ارتفاعه ودرجة ميول ظهره.

- من الامور التي يجب مراعاتها هو ارتفاع المكتب الذي يجب الا يتخطى 70 سنتيمتر وأن تكون شاشة الكومبيوتر في المستوى نفسه للعينين، لكي لا تضطر الى رفع رأسك أو خفضه ساعات مما يتسبب بألم في العنق سرعان ما يمتد باتجاه الظهر.

- لمن يملكون سيارات، يجب عليك الجلوس في وضعية مريحة أثناء القيادة، أو إن كنت تقود مسافات طويلة، احرص على اخذ استراحة كل نصف ساعة تقريباً، ترجل عندها من السيارة وامشي قليلا لكي تحرك عضلات ظهرك.

- ممارسة الرياضة بانتظام تبقى مفتاح اساسي لتجنب الإصابة بآلام أسفل الظهر.

- الوزن الزائد والبطن المنتفخ لا يساعدان في حل المشكلة لا بل يمهدان الطريق لوقوعها، لذلك عليك اتباع نظام غذائى لتخسيس الوزن من اجل تخفيف الضغط على عضلات الظهر.

اقرأ أيضا