"ماتتهوريش".. مأكولات لا تكسري صيامك عليها

الاثنين 06 مايو 2019 | 03:24 مساءً
كتب : هند صفوت

في ظل ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة، في أول ايام شهر رمضان، قد يكسر الكثيرون صيامهم على بعض المأكولات والمشروبات الخاطئة، التي ستؤثر بالسلب على صحتهم.

لذا فأنه من الضروري أن يأخذ الصائمون في الاعتبار الأكلات والمشروبات التي يتعين عليهم الابتعاد عنها أثناء الإفطار، وقد نشرت بعض الدراسات، الأخطار الصحية الناجمة عن تناول بعض المأكولات والمشروبات على معدة فارغة.

لذا سنقدم لكم في السطور القادمة بعض المشروبات والمأكولات التي يجب الابتعاد عنها أثناء الإفطار.

- التمر الأسود

يفضل عدم كسر الصيام بتناول التمر الأسود، نظرا لاحتوائه على حمض التنيك، الذي يؤدي إلى إنتاج كتل غير قابلة للتحلل في المعدة، وذلك نتيجة لامتزاجه مع حمض المعدة.

- الموز

حذر الكثير من خبراء التغذية من تناول الموز على معدة خاوية، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم، الذي يؤدي ارتفاع مفاجئ للماغنسيوم في الدم، كما يؤدي إلى إحداث خلل في توازن الكالسيوم في الدم: مما يؤثر بالسلب على صحة القلب والأوعية الدموية.

- المشروبات الغازية

تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة: تسبب العديد من المشاكل الصحية، حيث أنها تساهم في انقباض الأوعية الدموية ، وتعيق عملية تدفق الدم إلى المعدة، مما يؤدي إلى صعوبة عملية الهضم وحدوث تقلصات في المعدة.

- البرتقال

يعتبر تناول البرتقال على معدة خاوية، من أكثر الأمور الشائعة التي يقع فيها الكثيرون، نظرا لاحتواء البرتقال على نسبة عالية من الأحماض العضوية ، لذا فإنه سيضر كلا من المعدة والطحال على حد سواء في حالة تناوله على معدة فارغة.

اقرأ أيضا