ضبط تشكيل عصابي ينتحل صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بالجيزة

الاربعاء 08 مايو 2019 | 01:47 مساءً
كتب : دينا سليمان

نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، من القبض على 6 متهمين لقيامهم بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على 750 ألف جنيه من موظف في شركة سياحة ببولاق الدكرور.

البداية عندما تلقي قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغا من "موظف" بشركة سياحة، ومقيم بنطاق دائرة القسم، يفيد بأنه حال سيره بدائرة القسم إستوقفه مجهولين يستقلون سيارة ميكروباص وادعوا أنهم رجال شرطة واصطحبوه داخل السيارة واستولوا منه على مبلغ 750 ألف جنيه، وفروا هاربين.

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وأسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة 7أشخاص، منهم 2مقيمين بالجيزة والآخرين بالقاهرة ولـ3 منهم معلومات جنائية وسبق إتهامهم والحكم عليهم في العديد من القضايا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة تم ضبط 6 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر أحدهم بارتباطه بعلاقة عمل سابقة بالمجنى عليه منذ 3 سنوات، وأنه على علم باحتفاظه بمبالغ مالية فاتفق مع الباقين على سرقته وأرشدوا عن السيارتين المستخدمتين في الواقعة ومبلغ 800 جنيه من المبلغ المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم جزءا منه والباقى بحوزة المتهم الهارب.

حرر المحضر اللازم، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب

اقرأ أيضا