بث مباشر .. أرسنال ضيفًا ثقيلًا على فالنسيا بالدوري الأوروبي

الخميس 09 مايو 2019 | 11:01 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يحل فريق أرسنال الانجليزي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره فالنسيا الإسباني، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على ستاد "ميستايا" ضمن مباريات إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الاوروبي "اليوروباليج".

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين يوم الخميس الماضي على ستاد الإمارات قد انتهت بتقدم الجانرز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدخل فالنسيا مباراة اليوم، ولا بديل عن الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، وذلك لتخطي عقبة أرسنال، والحفاظ على حلم التتويج بكأس الدوري الاوروبي "اليوروباليج".

فيما يحتاج أرسنال من مباراة اليوم، التعادل السلبي أو الهزيمة بفارق هدف على الاقل، من أجل الصعود للمباراة النهائية، أو الخسارة بفارق هدفين بنتيجة أكبر من (3-1)؛ ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وتأهل أرسنال إلى نصف النهائي بعدما تفوق على نابولي الإيطالي بثلاثية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي.

بينما تأهل فالنسيا لنصف نهائي البطولة على حساب منافسة فياريال بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

والتقى أرسنال وفالنسيا في 6 مواجهات بالبطولات الأوروبية، حقق فيها الفريق الإسباني فوزين، وحسم التعادل مباراتين، بينما فاز أرسنال في مثلهما.

ومن المنتظر أن يدير المباراة بين أرسنال وفالنسيا، طاقم تحكيم هولندي بقيادة داني ماكيلي.

اقرأ أيضا