دوري أبطال بطعم " ريمونتادا" .. 7 مباريات تشهد العودة بالنتيجة وقلب الطاولة

الخميس 09 مايو 2019 | 12:52 مساءً
كتب : سعيد خالد

اُسدل الستار أمس الأربعاء، على منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأكد وجود نهائي إنجليزي خالص طرفيه توتنهام هوتسبير وليفربول.

وجاء تأهل ليفربول الثلاثاء، وتوتنهام الأربعاء، على حساب برشلونة الإسباني وأياكس إمستردام الهولندي، على الترتيب، في مباراتين تحملان عنوان "ريمونتادا" بعد العودة بالنتيجة وحسم التأهل.

وفاز ليفربول برباعية نظيفة على برشلونة في الإياب بعد خسارته بثلاثة أهداف دون رد ذهابًا، بينما خطف توتنهام فوزًا قاتلًا على أياكس في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد خسارته بهدف في الذهاب.

ويعد ذلك الدور ليس الأول الذي يشهد"ريمونتادا" في النسخة الحالية من البطولة.

أياكس و ريال مدريد

حقق أياكس "ريمونتادا" أولى في البطولة على ريال مدريد بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف في سانتياجو برنابيو معقل الأخير، بعد خسارته بهدفين مقابل هدف في الذهاب بدور الـ16 على ملعب يوهان كرويف.

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

في نفس الدور خطف مانشستر يونايتد بطاقة التأهل من باريس سان جيرمان بفوزه 3-1 في مباراة الإياب وخسارته بهدفين مقابل لاشئ في الذهاب على ستاد أولد ترافورد.

يوفنتوس وأتلتيكو مدريد

انتزع يوفنتوس الايطالي فوزًا صعبًا بثلاثة أهداف نظيفة من أتليتكو مدريد في دور الستة عشر في مواجهة الاياب ليتأهل بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين بخسارته بهدفين مقابل لاشئ ذهابًا.

توتنهام ومانشستر سيتي

فاز توتنهام على ملعبه بهدف نظيف على مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ8، قبل أن يتلقى خسارة 4-3 فى الإياب على ملعب الاتحاد؛ لكنه تأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

أياكس الهولندى ويوفنتوس

ريمونتادا جديدة لأياكس في دور الثمانية حيث تغلب على يوفنتوس في الإياب بهدفين مقابل هدف بعد التعادل بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب.

ليفربول وبرشلونة

تأهل ليفربول لنهائي البطولة بعد ريمونتادا تاريخية بأربعة أهداف نظيفة أمام برشلونة في نصف النهائي بعد خسارته بثلاثية ذهابًا.

أياكس وتوتنهام

من نفس الكأس ذاق أياكس مراراة الريمونتادا أمام توتنهام والذي هزمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت القاتل ليتأهل السبيرز بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض حيث فاز أياكس بهدف في مباراة الذهاب.

اقرأ أيضا