"خدعوكي فقالوا".. أطعمة تمنع فقدان الوزن

الجمعة 10 مايو 2019 | 11:53 صباحاً
كتب : هند صفوت

يعتبر فقدان الوزن وخسارته من أكثر الأشياء التي تهتم بها أغلب النساء، لكي يحصلن على القوام الممشوق والجميل، لذا تجدهن يتبعن حميات غذائية-ريجيم- متنوعة ومختلفة، ولكن على الصعيد الآخر، تشتكي بعض النساء من عدم خسارة أوزانهن، رغم اتباعهن للحمية الغذائية بشكل منتظم وصحيح، لكن قد يكون السبب وراء عدم فقدان أوزانهم هو تناولهم لبعض الأطعمة، التي تقف كحائط صد أمام خسارة أوزانهن.

لذا نقدم لكم في السطور القادمة، بعض الأطعمة التي تمنع خسارة الوزن.

- الألبان الخالية من الدسم

ينتشر خطأ شائع، بأن الحليب والزبادي الخالي من الدسم يساعد على إنقاص الوزن، إلا أن الحقيقة غير ذلك، فقد يساهم الحليب الخالي من الدسم في زيادة الوزن، لأنه غير مشبع مقارنة بالحليب كامل الدسم، وبالتالي يزيد الشعور بالجوع.

وبالإضافة إلى ذلك، فهناك بعض الشركات التي تقوم بوضع السكر على الحليب الخالى من الدسم، من أجل تحليته وتحسين مذاقه ونكهته.

- الفواكه المجففة

تحتوي بعض أنواع الفواكة المجففة على نسبة السكر، وبالتالي لا تساهم تلك الفواكه في عملية فقدان الوزن، لكن هناك بعض الفواكه المجففة الأخرى لا تحتوي على السكر، لذا ينصح بقراءة المكونات المدونة على العبوة.

وينصح الكثير من خبراء التغذية، بتناول الفواكة الطازجة، نظرًا لاحتوائها على فيتامينات التي يحتاجها الجسم.

- السلطة الخضراء

تعتبر السلطة الخضراء من أكثر الأطباق التي تساعد على خسارة الوزن، لكن يجب أن نحترس عند تناولنا للسلطة الخضراء التي تقدمها بعض المطاعم، كون بعض المطاعم تقوم بتخزين السلطات لفترة طويلة، مما يفقدها نكهتها الطيبة والجميلة، لذا يقومون بوضع بعض العناصر الأخرى، لكي تخفي الطعم القديم.

اقرأ أيضا