محمد صلاح يثير الجدل في شهر رمضان قبل مواجهة وولفرهامبتون

السبت 11 مايو 2019 | 01:56 مساءً
كتب : سعيد خالد

بدأت التساؤلات حول تعامل اللاعبيون المسلمون في أوروبا مع شهر رمضان الكريم، هذا العام والذي يتزامن مع العديد من المباريات الهامة في بطولة دوري أبطال أوروبا، الدوريات الكبرى في القارة العجوز.

ويظهر ذلك خاصة في ظل شدة المنافسة على الدوري الإنجليزي "الأقوى في العالم" في جولته الأخيرة.

وبات التساؤل الأبرز، يدور حول محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر، والسنغالي ساديو ماني زميله بالفريق، واللذان ينتظران مباراة قوية أمام وولفرهامبتون غدًا الأحد على ملعب أنفيلد في تمام الرابعة عصرًا.

وكانت تقارير صحفية سابقة لموقع جول العالمي قد كشفت عن إفطار محمد صلاح في رمضان الماضي، خلال مواجهة فريقه لريال مدريد الإسباني في نهائي البطولة والذي انتهى بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن جهتها قالت شبكة سكاي نيوز أنه من الممكن أن يفطر صلاح وماني يوم اللقاء ويعوضاه في يوم آخر، خاصة وانهما سيمتنعا عن الطعام والشراب لمدة تزيد عن 16 ساعة حيث يحتاجان لبذل مجهود مضاعف في المباراة.

ويلتقي ليفربول، بنظيره ولفرهامبتون في الدوري في شهر رمضان، في ظل المنافسة الحادة مع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حيث يحتاج ليفربول للفوز وتعثر مانشستر سيتي.

وكانا المغربي حكيم زياش والهولندي نصير مزراوي لاعبا أياكس امستردام الهولندي صاما خلال مواجهة توتنهام في إياب دوري الأبطال.

وأشارت سكاي إلى قرارات العديد من اللاعبين المسلمون، الصيام خلال منافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل والذي جاء في شهر رمضان، موضحة أن اللاعبين يحتاجون إلى تناول وجبات متوازة والسوائل بعد الإفطار لمحاربة العطش وجفاف الماء من الجسم.

اقرأ أيضا