احذري.. أشياء يجب غسل اليدين عقب لمسها

الاثنين 13 مايو 2019 | 02:25 مساءً
كتب : هند صفوت

يعتبر غسل اليدين، من أهم الأشياء التي يجب على الإنسان أن يواظب عليها في حياته اليومية، من أجل الحفاظ على نظافته والوقاية من الجراثيم والأمراض المتعددة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يتعين على الإنسان أن يقوم بغسل يديه عقب لمسها مباشرة، نظرًا لما تحمله من جراثيم وميكروبات خطيرة، لذا في السطور القادمة، نقدم لكم أكثر الأشياء التي يتعين سرعة غسل اليدين فور لمسها.

- درابزين "مقابض السلالم"

ينصح العديد من الأطباء على ضرورة غسل اليدين فور لمس درابزين-أي مقابض السلالم-، وشريط السلالم المتحركة، حيث هذه الأماكن منبع تجمع الجراثيم والأوساخ، نظرا لكونها تتعرض للمس من قبل آلاف الأشخاص يوميا.

- اسفنجة المطبخ

تعتبر اسفنجة المطبخ، من أكثر الأشياء التي تكون حاملة للجراثيم، كونها تستخدم في تنظيف الأطباق وألواح التقطيع اللحوم والدواجن الغير مطبوخة، لذا يفضل غسل اسفنجة الطعام باستمرار، ويفضل عدم استخدامها أكثر من ثلاث أسابيع، حيث اكتشفت بعض الدراسات أن هذه الأسفنجة تحمل قرابة 326 نوعا من البكتيريا.

- الأقلام

كشفت بعض الدراسات أن أقلام المكتب تحتوي على جراثيم وبكتيريا بقرابة 200 جرثومة، حيث أن الأقلام تحتوي على كم هائل من جراثيم أكثر 10 مرات من الجراثيم المتواجدة على كراسي المرحاض.

اقرأ أيضا