بالتفاصيل.. دراسة تُحدد السن المناسب للإنجاب

الجمعة 17 مايو 2019 | 10:55 صباحاً
كتب : هند صفوت

أظهرت نتائج دراسة جديدة، أجراها باحثون من جامعة روتجرز، بأن السن الأنساب لإنجاب الأطفال لدى الرجال، هو قبل بلوغهم سن الـ35 عاما، وذلك من أجل تجنب الأضرار الصحية للزوجة والأطفال على حد سواء.

وقال الباحثون، إن الرجال لديهم ساعة بيولوجية مثل النساء، حيث أنهم توصلوا إلى هذه النتيجة وفقًا لاستنادهم لبعض الأبحاث التي أجروها على مدار40 عاما من البحث المستمر في هذا الصدد، وفي النهاية توصلوا أن الرجال الذين تجاوز عمرهم 45 عاما أقل خصوبة من غيرهم، في حين تصاب زوجاتهم بارتفاع ضغط الدم المرتبط بالحمل، ومرض سكري الحمل، بجانب الولادة المبكرة.

وأثبتت الدراسة، أن الأطفال الآباء الأكبر عمرا، يكونون اكثر عرضة للولادة المبكرة، أو الموت داخل الرحم، وبالإضافة إلى معانتهم من ضعف الجهاز المناعة، وانخفاض وزنهم بعد الولادة، كما أنهم عرضة للإصابة بمشاكل القلب والسرطان والعيوب الخلقية ومرض التوحد.

ويرجح العلماء، أن السبب وراء كل هذه المشاكل، هو الانخفاض الطبيعي لهرمون التستوستيرون للرجال، اثناء التقدم بالعمر، ويري الباحثون أن الحل الأمثل لهذه المشكلة، هو تخزين الحيوانات المنوية لاستخدامها لاحقا، من أجل تقليل المخاطر الصحية للزوجة والأطفال.

اقرأ أيضا