عناصر غذائية يجب تواجدها على المائدة الرمضانية

الاثنين 20 مايو 2019 | 12:24 مساءً
كتب : هند صفوت

يعتبر تناول الطعام من الأشياء الأساسية في حياة كل إنسان، كما أن الطعام سلاح ذو حدين، بمعنى أوضح، فعند تناول كمية كبيرة من الطعام، سيزداد الوزن وسيكون الشخص أكثر عرضة للأمراض، كما نقص بعض العناصر الغذائية، سيتسبب في حدوث الكثير من المشاكل الصحية، وعلى الصعيد الآخر هناك الكثيرون من الأشخاص يغفلون وضع بعض العناصر الغذائية المهمة على المائدة الرمضانية، لذا ففي السطور القادمة، سنقدم لكم بعض العناصر الغذائية التي لا غني عنها على المائدة الرمضانية.

- السكريات

تعتبر السكريات الطبيعية، من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم فبعد يوم متعب من الصيام، يجب تناول الفواكة المجففة، أوالعصائر الطبيعية كل تمر و قمر الدين، مهن أجل إعادة النشاط للجسم مرة أخرى.

- الفيتامينات

يجب تناول الأطعمة التى تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، مثل تناول الخضروات والألبان والمكسرات، لكي يستعيد الجسم نشاطه وحيويته بعد يوم شاق من الصيام.

- النشويات

تعتبر النشويات من الأطعمة التي يحتاجها الجسم، لكي يستعيد وظائف الجسم قدرتها على العمل بصورة طبيعية، ولكي تعيد إليه توازن معدلات السكر في الدم، لذا يجب تناول الأرز الأسمر أو المكرونة أو البطاطس.

- البروتينات

تعتبر البروتينات هي الوقود اللازم لتنشيط وظائف الجسم، لذا ينصح بتناول الدواجن أو الأسماك أو القليل من اللحوم، أو الفول أو الحمص أو الفاصوليا، كأطباق رئيسية علي المائدة الرمضانية، لأنهم يعيدون الطاقة والنشاط إلى الجسم مرة أخرى.

اقرأ أيضا