"من غير واسطة".. السويد تبتكر أول روبوت لمقابلات العمل

الاثنين 20 مايو 2019 | 11:38 مساءً
كتب : إسلام السايس

تنتشر المحسوبية فى الكثير من مقابلات العمل خاصة فى الشركات الخاصة، وهذا ما عملت شركة الذكاء الاصطناعي والروبوتات السويدية "فورهات"، على معالجتة من خلال أبتكار روبوت، قادر على إجراء مقابلات التوظيف في العمل، دون أي تحيز أو مجاملة.

حيث تعاونت "فورهات" مع أحدى أكبر شركات التوظيف السويدية ، من أجل الخروج بهذا الروبوت، الذي يبلغ طوله 40 سم، فيما يفترض به أن يصبح مسؤول تعيين غير متحيز.

وأعلنت الشركة عن خصائص هذا الروبوت، حيث لا يهتم بالنقاشات الجانبية غير المجدية، أو بأصل أو جنس الشخص المتقدم للوظيفة، بل يجري مقابلات التعيين بنبرة الصوت نفسها، وبنفس ترتيب الأسئلة في كل مقابلة، فيما يرسل الإجابات بصورة تلقائية للمسؤولين في الشركة، من أجل البت في قرار تعيين المتقدم للوظيفة من عدمه.

وقالت الشركة إنهم يجرون بعض التحديثات، من أجل تحسين أداءه، فيما يفترض به الخضوع لعدد من الاختبارات للتأكد من نجاحه في إجراء مقابلات التوظيف، مضيفه لأن الروبوت يتعلم من خلال عدد من مسؤولي التعيين، حتى يصبح أكثر تنوعا وليس عبارة عن نسخة مقلدة من شخص واحد فقط.

وحددت الشركة الموعد الرسمي لإصدار النسخة الإنجليزية من هذا الروبوت، سيكون بحلول عام 2020، ولكن بعد التأكد من نجاحه من عبر خضوعه لعدد من الاختبارات على مدار العام الحالي.

اقرأ أيضا