برغم فوائده الصحية.. الثوم ممنوع على هؤلاء الأشخاص

الثلاثاء 21 مايو 2019 | 09:23 مساءً
كتب : شروق مدحت

يحتوي الثوم على العديد من الفوائد الصحية المذهلة التى تساعد فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، ولكن على الجانب الأخري يعد الثوم خطرا صحيا على بعض الأفراد نظرا لتأثيره الصحي عليهم، ونستعرض أبرز الممنوعين من تناول الثوم وفقا لما جاء فى موقع "quora":

مرضي الجهاز الهضمي

ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمي بالإبتعاد عن تناول الثوم، حيث يؤدي إلى الكثير من الأعراض المزعجة ومنها الإسهال والقئ والتشنج والغثيان، كما تعمل أحماض المعدة الممزوجة بمركبات قوية من الثوم المطبوخ على حدوث حرقان للمعدة بشكل كبير.

رائحة التنفس

يؤدي تناول كميات كبيرة من الثوم إلى حدوث رائحة كريهة ب الجسم والفم أيضا، وذلك بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل الثوم حتى أصغر كمية يمكن أن تسبب تلك المشكلة.

مرضى حساسية الثوم

يوجد بعض الأشخاص الذي يعانوت من حساسية الثوم، والتى تتسبب فى حدوث تعب غير مبرر في اليوم التالي لاستهلاك الثوم، يمكن أن يعاني الأشخاص من التعب الشديد والخمول.

انخفاض ضغط الدم

يحتوي الثوم على مركبات تساهم فى خفض ضغط الدم المرتفع ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم يمكن أن يتعرضوا لمبالغة في علامات انخفاض ضغط الدم بعد تناول الثوم، بما في ذلك الخمول والرنين في الأذنين والصداع الشديد.

اقرأ أيضا