تفاصيل لقاء رئيس "أفريقية البرلمان" بمفوض شئون حوض النيل بخارجية ألمانيا

الاربعاء 22 مايو 2019 | 02:43 مساءً
كتب : سارة محمود

استقبل النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب السيد Michael Bock المفوض الخاص لشئون منطقة حوض النيل بوزارة الخارجية الألمانية خلال زيارته لمصر.

وفي بداية اللقاء رحب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بالمبعوث الألماني، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق في مهمته المرتبطة بالتعامل مع دول حوض النيل.

وأكد "رضوان"، خلال كلمته باللقاء، على الاستعداد التام للتعاون معه لمعاونته في معالجة التطورات ذات الصلة بموضوع يمس بشكل مباشر الأمن القومى المصرى، مشيرًا إلى أننا نؤمن أن نهر النيل شريان الحياة، الذى يربط جميع دول الحوض برباط أبدى، ينبغي أن يكون مصدراً للتعاون، تتحقق من خلاله طموحات شعوبنا جميعاً، ويعزز من تعاوننا الإقليم.

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على أهمية التنسيق بين جميع دول الحوض لتحقيق الاستخدام المستدام لهذا النهر العظيم، مع الأخذ في الحسبان مدى تعدد الموارد المالية في دول الحوض المختلفة، ومراعاة كل دولة للوضع المالى للأخرى، فنحن لسنا ضد التنمية في أي دولة من دول الحوض بل تقوم مصر بدعم أشقائها في أفريقيا بصفة عامة، وحوض النيل بصفة خاصة تأسيساً على مبدأ وحدة الهدف والمصير.

ومن جانبه أوضح المبعوث الألماني أن زيارته لمصر هي بداية لسلسلة لقاءات سيقوم بها لدول حوض النيل وخاصة أثيوبيا والسودان وأن دولته تعير الكثير من الاهتمام لملف سد النهضة.

اقرأ أيضا