"حرائق بالمحافظات".. أشعة الشمس تأكل الأخضر واليابس في شهر رمضان

الخميس 23 مايو 2019 | 03:05 مساءً
كتب : سارة محمود

تتعرض مصر لأول مرة لصيف قاس في شهر رمضان الكريم، مما ترتفع درجات حرارة بطرق غير طبيعية، ليصرخ المواطن بربوع المحافظات من ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن حدوث حرائق بربوع المحافظات؛ وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة اليوم لتصل ذروتها لـ 45 درجة؛ مما يتسبب في تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوى والدبلومات.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز الحرائق بربوع المحافظات

ضحايا النقل العام

فكانت البداية، عندما دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بسيارتى إطفاء لإخماد حريق نشب فى أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بمحور المشير، اتجاه التجمع الخامس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ويأتي ذلك تزامنًا مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، والتي تصل ذروتها وبعد غد إلى 45 درجة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من الخدمات الأمنية بمحور المشير طنطاوى بالتجمع، بنشوب حريق داخل أتوبيس نقل عام، بمحور المشير بمنطقة التجمع الخامس، وتم الدفع بسيارتي إطفاء، وجارٍ إخماد الحريق.

انفجار سيارة نقل ثقيل

كما اشتعلت النيران، داخل سيارة نقل ثقيل بطريق العاشر من رمضان بالشرقية، بسبب درجة حرارة الجو المرتفعة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من النجدة بنشوب حريق هائل داخل سيارة نقل ثقيل وتم الدفع بسيارتي إطفاء، وتم فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، وجارى السيطرة عليه وإخماده.

مول تجاري

كما اندلع حريق هائل في أحد المولات التجارية بالسوق التجاري القديم المواجه لمسجد الصحابة بشرم الشيخ، بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس.

وتلقى اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء إخطارا بنشوب حريق في أحد المولات التجارية بسبب ارتفاع حرارة الطقس، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الدفاع المدني والإطفاء للسيطرة على الحريق.

وانتقل إلى مكان الحريق فريق من النيابة العامة للتحقيق ومعرفة أسباب الحريق بالتفصيل ويجري الآن حصر التلفيات والخسائر المادية.

وقال شهود عيان إن ألسنة اللهب امتدت لعدد من المحلات الموجودة بالمنطقة.

شقة سكنية في كفر الدوار

كما تمكنت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد محمد بلبع وكيل إدارة الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة بمنطقة الطابية بمركز كفر الدوار.

تلقى اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة، إخطارا من العميد حازم عزت رئيس فرع البحث الجنائي، بنشوب حريق داخل شقة، وعلى الفور انتقل المقدم بهاء الكردي رئيس وحدة الدفاع المدني بكفر الدوار وسيارات الإطفاء والرائد أحمد الشرقاوي رئيس مباحث مركز شرطة كفر الدوار، وبالفحص تبين نشوب حريق جراء ماس كهربائي، واشتعال النار في غرفة ومطبخ وحمام بشقة ملك "عادل.ع. ا" مقيم بالطابية كفر الدوار، دون حدوث إصابات، وتم السيطرة على الحريق وتم تحرير محضر بالواقعة.

حريق في مديرية الصحة بأسيوط

بينما نجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمديرية أمن أسيوط، اليوم، في السيطرة على حريق محدود ببعض الأشجار بمديرية الصحة بمدينة أسيوط بسبب الارتفاع في درجة الحرارة.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بورود بلاغ بنشوب حريق محدود ببعض الأشجار بديوان مديرية الصحة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه بواسطة طفايات الحريق بالمديرية وإطفاء الأشجار دون حدوث أية خسائر مادية أو بشرية وتم اتخاذ اجراءات احترازية تحسبًا لنشوب أية حرائق.

استراحة عمال شركة بترول بالسويس

وتمكنت قوات الحماية المدنية في السويس، من إخماد حريق نشب في أشجار وحديقة داخل مساكن استراحات شركة السويس لتصنيع البترول بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، تلقى بلاغا بانتشار حريق في الأشجار والحدائق داخل منطقة استراحات العاملين بشركة السويس لتصنيع البترول.

وتعاملت اثنين من سيارات الإطفاء بالشركة مع الحريق لإخماده، ثم دفعت الحماية المدنية بالسويس قوات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقال مصدر أمني، إن الحريق نشب بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأنه انتشر بسبب الرياح الساخنة داخل المحافظة.

حريق بالأراضي الزراعية بالبحيرة

بينما نجحت قوات الحماية المدنية بالبحيرة من السيطرة على حريق اندلع فى أرض زراعية بمركز أبو حمص.

كان اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة، قد تلقى اخطارا بالواقعة من اللواء محمد هندى مدير المباحث الجنائية ،وبالفحص تبين سقوط سلك تيار عالى على أرض زراعية بمنطقة طلمبات برسيق التابعة لمركز أبو حمص مما أدى إلى اشتعال النيران واحتراق كميات من المحاصيل الزراعية.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالبحيرة برئاسة العميد أحمد العشماوى والعقيد محمد بلبع إلى مكان الحريق للسيطرة عليه ومنع امتداده إلى المزارع المجاورة.

و تحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لاحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضا