بعد وقف البرنامج... أبرز الحلقات التي أثارت الجدل في "شيخ الحارة"

الاحد 26 مايو 2019 | 01:06 مساءً
كتب : سهام يحيى

أزمة طاحنة تواجه برنامج شيخ الحارة الذي تقدمة الإعلامية بسمة وهبة والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، بعد حلقة الفنان ماجد المصري التي وصفتها نقابة الإعلاميين بأن بها تجاوزات مهنية وأخلاقية، وهو ما أكده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بأن البرنامج لم يراعي المواثيق الإعلامية والمهنية، وبدورها أعلنت نقابة الإعلاميين وقف وهبة عن العمل، وأكدت النقابة أن الإعلامية غير منتسبة لعضوية النقابة.

 لم تقف أزمات شيخ الحارة عند هذا الحد بل نشب خلاف بين القاهرة والناس وبسمة وهبة بعد قيام القناة، بحذف حلقة الإعلامية ياسمين الخطيب ومنع نشر إذاعتها لاحتوائها على أسماء شخصيات عامة، هذا القرار الذي لم تقبله بسمة وهبة مُعلنة عن عدم تقديم البرنامج.

أزمة ياسمين الخطيب وخالد يوسف

أثار برنامج "شيخ الحارة" المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، الجدل مؤخراً، بعد دعاء من عرض الحلقة 20 من البرنامج والتي كنت ضيفته، المذيعة ياسمين الخطيب، حيث تم إزالة جميع فيديوهات الحلقة من اليوتيوب وعدم إذاعتها، هذا الخلاف، أرجعته ، وهبة لرفض القناة نشر الحلقة، حيث أن الحلقة تحتوي على أسماء شخصيات عامة، من ضمن الشخصيات التي ذكر أسمها بالحلقة كان عضو مجلس النواب، والمخرج الشهير خالد يوسف، وهو ما دفع الأخير إلى تحريك دعوى قضائية ضد قناة القاهرة والناس ، وبرنامج شيخ الحارة ، والإعلامية بسمة وهبة ، وياسمين الخطيب يتهمهم بالتشهير. "..

وتطرق برنامج "شيخ الحارة" مع ياسمين الخطيب لموضوعات عدة، منها علاقتها بالمخرج المصري خالد يوسف، ورأيها في الفيديوهات الإباحية المنسوبة إليه، وعن إجهاضها لنفسها 3 مرات، وتلقيها عرض زواج من لاعب كرة قدم في نادي الزمالك المصري.

خالد يوسف يرد

ورد خالد يوسف على اتهامات البرنامج عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه كلف المحامي الخاص به برفع قضية حيث أن معظم حلقات البرنامج تم الخوض في سيرته، والتشهير المتعمد به، وسرد أكاذيب في محاولة للنيل منه.

حلقة أحمد سعد

كانت حلقة الفنان أحمد سعد، الأبرز في تجاوزات "شيخ الحارة" حيث تطرق الفنان في لقائه على الخوض في الحديث عن علاقته بكل من الفنانتين ريم البارودي، وسيمة الخشاب، حيث تحدث عن أهم الأسباب التى جعلته ينفصل عن سميه الخشاب، وسبب طلاقه من الفنانة ريم البارودى، كما كشف عن العديد من الأسرار الخاصة بحياته الشحصية.

وكشف الفنان، أنه تزوج من الفنانة ريم البارودي 6 أيام فقط، وقال سعد أثناء حديثه مع الإعلامية بسمة وهبة، إنه انفصل عن سمية الخشاب بعد علمه بسفرها خارج مصر دون إذنه أو معرفته، وهذا كان سببا في انفصالهما للمرة الثالثة دون رجعة.

ريم البارودي ترد

من جهة أخرى، انفعلت الفنانة ريم البارودى، بسبب حديث أحمد سعد عنها في برنامج "شيخ الحارة" مع بسمة وهبة، وخرجت لتصرح ما قاله عنها على الفور حيث نفت الفنانة ريم البارودي تصريح زوجها السابق أحمد سعد ببرنامج "شيخ الحارة" ، إنه تزوج منها لمدة 6 أيام فقط.

حلقة سمية الخشاب

كشفت الفنانة سمية الخشاب، بالبرنامج عن أسباب انفصالها من أحمد سعد، بقولها :"حضرتك مطلقتنيش غيابي، أنا اللي طلبت الطلاق، ردوده غير منطقية، أنا مبعرفش اتكلم معاه بالعقل"، مشيرة إلى أنها "تفاجأت أن بيته إيجار مش تمليك، وكل اخواته كان معاهم مفتاح الشقة"، قائلة: "أنا مش عايشه في لوكاندة.. أنا تركت المنزل وذهبت للإقامة مع أسرتي"

وتابعت الخشاب،: "أنا اتجوزت أحمد سعد وهو مش حيلته حاجة وشغله كان مواسم، الناس اللي حوله كانوا بيشتغلوه، كانوا بياخدوا فلوسه"، مضيفة: "حاولت أساعده واشتغلت سكرتيرته ومديرة أعماله ومحاسبة له ووقفت جمبه طول فترة جوازنا".

 حلقة رانيا يوسف

 ووجه برنامج شيخ الحارة ، سؤال محرج للفنانة رانيا يوسف، عن سبب رفضها العودة إلى زوجها الأخير رجل الأعمال طارق عزب، رغم محاولات والده الصلح بينهما، وهو ما رفضت يوسف الإجابة عليه وهددت بالانسحاب.

اقرأ أيضا