انتبه.. تمارين خاطئة قد تضر بعضلات البطن

الاثنين 27 مايو 2019 | 12:34 صباحاً
كتب : إسلام السايس

يلاحظ الكثير من الذين يمارسون تمارين البطن، عدم ظهور نتائج حقيقية من التمارين، وقد يكون ذلك بسبب عدة أخطاء يرتكبونها بشكل متكرر دون أن يشعروا بذلك، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على مدى التقدم في إظهار عضلات البطن، لذلك إليك أبرز الأخطاء فى التمرين.

- أخطاء تمارين البطن والأوزان

الخطأ الذى يرتكبة الكثير من الرياضيين، باعتقادهم أن عضلات البطن ليست كأي مجموعة عضلية أخرى في الجسم، لذلك فهي لا تحتاج إلى التمارين القوية التي تستخدم فيها الأوزان الحديدية لتنمو وتتقدم على مستوى الحجم والتخلص من الدهون.

ففي الحقيقة إن التكرارات المكثفة لتمارين عضلات البطن جيدة ولكنها ليست كافية لنحتها وإضافة المزيد والقوة لها، لذلك يجب أن يتم اعتماد الأوزان الحديدية في تمارين عضلات البطن .

- أخطاء تمارين البطن والحزام

يعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة بين لاعبي كمال الأجسام، فتلك العادة السيئة لها أضرارها المختلفة التي تتجاوز مجرد فقد أهمية وتأثير تمارين عضلات البطن، حيث من الممكن أن يؤدي ارتداء أحزمة التمارين الرياضية إلى الإصابات المختلفة خاصة عند ارتدائها خلال ممارسة تمارين عضلات المعدة أو البطن.

- أخطاء تمارين البطن والاستهداف الشامل

هناك العديد من الرياضيين بهتمون بالمظهر فقط، وهذا يجعلهم يركزون على أنواع محددة من تمارين عضلات المعدة التي تستهدف الأجزاء البارزة والظاهرة فقط، في حين يتم إهمال جزء كبير من التمارين الأخرى التي لها تأثير وفاعلية كبيرة وهامة تشمل الأجزاء المختلفة لعضلات البطن الصغيرة والثانوية.

اقرأ أيضا