"القومي للمرأة" يناقش مشكلة الغارمات وأسبابها

الاربعاء 29 مايو 2019 | 01:05 مساءً
كتب : رحاب الخولى

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة اللجنة، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

وأكدت الدكتورة سهام جبريل، أن الاجتماع ناقش إجراء أول دراسة تفصيلية ترصد مشكلة الغارمات والتعرف على أسبابها في المحافظات المختلفة، ورصد المحافظات التي تعاني من المشكلة من خلال التعاون مع فروع المجلس بالمحافظات وبالتنسيق بين المجلس ووزارة العدل والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأوضحت الدكتورة سهام جبريل، أن اللجنة بصدد رصد المشكلة وأسبابها الاجتماعية تلبية لتكليفات السيد رئيس الجمهورية خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية في مارس الماضي.

كما ناقش الاجتماع التواصل مع فروع مكتب شكاوى المرأة بالمحافظات المختلفة لمعرفة حالات العنف المسجلة ضد المرأة حتى يتسنى للجنة طرح برامج لمواجهة العنف ضد المرأة طبقًا لخصوصية كل محافظة.

وأضافت أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى أهمية نشر ثقافة الشمول المالي كأحد أشكال التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة والأكثر احتياجًا منوهة بأن اللجنة تعتزم عقد ندوة موسعة لبحث معوقات الشمول المالي للمرأة في المحافظات المختلفة بالتنسيق مع فروع المجلس بالمحافظات لرصد المشكلة وحجمها في كل محافظة ودعوة صانعي القرار لطرح مشكلات ومعوقات الشمول المالي بهدف التيسير على السيدات للاستفادة بخدمات الشمول المالي .

اقرأ أيضا