3 طرق تساعدك في الإقلاع عن التدخين

الاربعاء 29 مايو 2019 | 11:38 مساءً
كتب : إسلام السايس

تحتوي السجائر على مركبات كيميائية ضارة تترسب في الجسم وخاصة الرئتين، على الرغم من علم المدخنين بأضرارها إلا أنهم يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة باستثناء من لديه عزيمة قوية، لذلك إليك أهم الوصفات التي تخلصك من التدخين.

البرتقال

يساعد البرتقال فى التخلص من التدخين، قد أكدت الكثير من الدراسات أن الجسم خلال خضوعه لفترة من الوقت تحت أثر مادة النيكوتين الذي يدخل إليه عن طريق التدخين، يخسر نسبة عالية من فيتامين C، لذلك تم التوجه إلى تعويض هذا النقص عن طريق البرتقال، إلا أنه في حقيقة الأمر، أن جسم المدخن يحتاج إلى برتقالة واحدة فقط من أجل التخلص من عادة التدخين.

الأعشاب

العلاج بالأعشاب من أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين، حيث تساعدك في التوقف عن التدخين وفي استعادة صحتك الجسدية والنفسية، ومن أبرز هذه الأعشاب الشوفان والشاي الأخضر والعرقسوس والزنجبيل.

الأدوية

تساعد بعض الأدوية في الإقلاع عن التدخين، من أبرز هذه الأدوية تلك التي تحتوي على مادة بوبريبيون أو مادة فارينيسيلين كمركب أساسي، ويمكن لأي نوع منها أن يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين وأعراض الانسحاب، ما يجعل احتمالات إقلاعك عن التدخين نهائياً تزداد بشكل كبير.

اقرأ أيضا