"مكافحة العنف ضد المرأة": تمتعوا باحتفالات العيد.. وحمايتكم من التحرش هدفنا

الثلاثاء 04 يونية 2019 | 03:37 مساءً
كتب : دينا سليمان

صرحت العميد نشوى محمود مدير قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، بأن الأجهزة الأمنية وضعت اللمسات النهائية للخطة الأمنية المنوط بها حماية المواطنين خلال الاحتفالات بعيد الفطر غدًا الاربعاء .

وذكرت مدير قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أن خطة التأمين شملت الدفع بعدد من ضابطات وأفراد قسم مكافحة العنف بأماكن التجمعات الكبرى، ومن بينها دور السينما بوسط القاهرة، والمتنزهات العامة، مثل حديقة الفسطاط بمصر القديمة، والحديقة الدولية بمدينة نصر، والمراكز التجارية الشهيرة، لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

ونوهت "العميد نشوى" بأن الشرطة النسائية تعمل على محورين هامين وهما توعية الفتيات بكيفية الحفاظ على أنفسهن وكيفية التصرف في حال تعرضهن لحالة تحرش والمحور الثاني هو تقديم الدعم النفسي والمعنوي للضحايا بعد وقوع الجريمة.

وأكدت "مدير قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة " بوجود حواجز وفواصل بين الفتيات والشباب أثناء الدخول والخروج إلى المولات ودور العرض ومنع وجود تكدس أو زحام لتفويت أي فرصة يمكن أن يستغلها أشباه الرجال فرصة في التحرش.

ووجهت العميد "نشوى محمود" بعض النصائح قائلة "أنصح الفتيات أن يأخذو حذرهم أثناء سيرهم في الشوارع ويفضل ألا يسيروا في طرق مظلمة وأن يكون برفقتهم أشخاص آخرون في الطريق وأن يضعوا رقم الهاتف الخاص بوالدهم أو أقرب الأشخاص إليهم في مقدمة الأرقام للاتصال بهم حال تعرضهم لمكروه وإذا تعرضن للمضايقات عليهن أن يتعاملن بقوة ولا يهبن المتحرش"

وناشدت رئيسة مكافحة العنف ضد المرأة الفتيات والسيدات اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتحرشين، وتحرير المحاضر اللازمة لردعهم، مؤكدة أن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتحرش هو الضمانة الوحيدة للقضاء على الظاهرة.

واختتمت العميد نشوى كلامها موجهة كلامها للفتيات، قائلة: "مارسوا حياتكم بطريقة طبيعية واحتفلوا بالعيد في المتنزهات العامة والحدائق، ونحن موجودون لتأمينكم وحمايتكم من المتحرشين".

اقرأ أيضا