بعد إجازة عيد الفطر.. 5 ملفات شائكة على مائدة البرلمان

الجمعة 07 يونية 2019 | 10:19 صباحاً
كتب : سارة محمود

يستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسات العامة خلال الأسبوع المقبل، وعقب الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك، ليعلن "عبد العال" حالة الطوارئ يوم الأحد المقبل، لمناقشة عدد من القوانين والملفات التي مكثت تحت قبة البرلمان لعدة شهور .

المعاشات

ويناقش المجلس يوم الأحد المقبل، تقريـر اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة، ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات.

النيابة الإدارية

كما ينظر عبد العال، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون هيئة النيابة الإدارية الصادر بالقانون رقم 117 لسنة 1958، وقانون هيئة قضايا الدولة لسئنة 1966 وقانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 1972 وقانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972.

مكافحة المخدرات

وتناقش الجلسة التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الصحية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

إنشاء هيئة تمويل العلوم والابتكار

ويناقش مجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

المحكمة الدستورية

وتنظر الجلسة يوم الأحد المقبل، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بقانون رقم 48 لسنة 1979.

اقرأ أيضا