تعرف على استعدادت وزارة الداخلية لتأمين لجان الثانوية العامة بالقاهرة

الجمعة 07 يونية 2019 | 10:11 مساءً
كتب : مصطفى محمود

تزامنًا مع بداية اليوم الأول من ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تستعد الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بتأمينات مشددة بمحيط 704 لجنة سير.

حيث يجري تأمين المدارس من الخارج بخدمات أمنية لمواجهة أية أعمال شغب أو خروج عن القانون فضلًا عن مرور دوريات أمنية على المدارس بين الحين والآخر لتأمين غرف الكنترول ومراكز توزيع الأسئلة وأماكن جمع أوراق الإجابات، بالإضافة إلى توزيع الخدمات الأمنية على لجان السير بمختلف قطاعات القاهرة، وتكثيف الوجود الأمني بقطاع الجنوب بقيادة اللواء علاء عطية، مساعد فرقة جنوب.

كما تعمل أجهزة الأمن على منع الغش من الخارج بكل أشكاله وألوانه ومنع أولياء الأمور من التجمهر خارج المدارس لعدم التأثير على سير الامتحانات.

وتم تعزيز الخدمات الأمنية بوسائل المواصلات والسكة الحديد، ونقل الأسئلة وأوراق الإجابات إلى بعض المناطق بواسطة القطارات ونشر ضابطات شرطة فى عربات السيدات والفتيات لمنع التحرش والاحتكاك بالطالبات.

ويؤدي 659 ألفا و235 طالبا وطالبة الامتحانات، بنظام "البوكليت"، على مستوى الجمهورية، في 1817 لجنة، غدًا، امتحاني "اللغة العربية والتربية الدينية".