آمنة نصيرعن حجب المواقع السلفية: "هنحجب موقع هيطلعوا اتنين"

الاثنين 10 يونية 2019 | 04:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب وأستاذ الفلسفة بجامة الأزهر، إن حجب المواقع السلفية ليس هو الحل، وشديدة الصعوبة في حجبها، موضحة: "هنحجب موقع هيطلعوا اتنين".

وأضافت نصير، "الوسائل الإلكترونية أصبحت كثيرة للغاية وينفذون قنوات غير المواقع وخاصة مع انتشار وتنوع الوسائل الإلكترونية"، موضحة أن حجب المواقع لم يعد مجديا، وأن الحل هو أن يكون للجنة الدينية دور على أسس علمية لصد هذا الأسلوب المتدنى لهذه الفئات".

وطالب عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان الدولة باتخاذ قرار بحجب المواقع الإلكترونية التي يمتلكها عدد من التيارات والجماعات السلفية، نظرا لما ينشر على هذه المواقع من فتاوى مثيرة وأحاديث تحض على العنف والتطرف، لافتا إلى أن هذه المواقع قنبلة موقوتة تضر المجتمع ككل.

وأضاف أنه سيخاطب الجهات المختصة، وعلى رأسها المجلس الأعلى للإعلام، بمراجعة موقف هذه المواقع الإلكترونية التي تبث سمومها في المجتمع المصرى، مؤكدا أن الفتاوى وما تروجه هذه المواقع مواد تبث لنشر الفتن، وتثير المجتمع.

وأشار إلى أن غلق هذه المواقع يعد فائدة كبرى لمواجهة الفتن، وتجديد الخطاب الدينى، موضحا أن مواجهة الفكر يبدأ من مواجهة هذه المواقع والمؤلفات والكتب التي تبث الأفكار المنحرفة في المجتمع المصرى.

اقرأ أيضا