آمنة نصير: مصر بها 120 ألف منبر من الإسكندرية لأسوان والحل في التوعية

الاثنين 10 يونية 2019 | 08:00 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

علقت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، على تصريحات الدكتور عمرو حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، الذي يدعو إلى حجب مواقع السلفيين، قائلة: "هذا الحل غير قابل للتطبيق هيتم غلق منافذ سوف يقومون بفتح منافذ آخري".

وأوضحت "نصير" فى تصريحات خاصة لـ:بلدنا اليوم"، أنه فى الوقت الحالي يتم فتح مواقع من المنازل، فهذا فكر محدود للغاية، لافتة إلي أن غلق المواقع ومصادرة الكتب هذا الفكر غير موجود فى الوقت الحالي، وهذا العقل والتفكير قد مضى، فلا توجد هذه الهيمنة فى هذا العصر.

وأكدت عضو مجلس النواب أن أمر الفتاوى والمواقع أصبحت غير منضبطة، ومن الصعب أن تضع لها ضوابط أو تجد لها حلول تغلق الباب عليها، فيوجد فى مصر 120 ألف منبر من إسكندرية لأسوان، مشيرة إلى أن الحل فى الفتاوى المتطرفة هو التوعية .

وطالب الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باتخاذ قرارات فورية بغلق جميع المواقع السلفية والتابعة للتيارات الإسلامية، مؤكدا أن هذه المواقع تمثل خطر كبير على الأمن القومى المصرى.

وأوضح أنه سيعمل على إعداد قائمة كاملة بهذه المواقع التى تعمل لحساب تيارات إسلامية وسلفية وتبث من داخل مصر، مؤكدا أنه سيقدمها للمجلس الأعلى لمطالبته باتخاذ قرارات تجاه هذه المواقع التى تعمل لحساب تيارات معينة.

اقرأ أيضا