الصليب الأحمر الألماني: الوضع ما زال مأساويًا بالنسبة لملايين السوريين

الاثنين 17 يونية 2019 | 07:03 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أعلن الصليب الأحمر الألماني أن ملايين السوريين مازالوا يعانون من وضع صعب للغاية، وجاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الموافق 20 يونيو الجاري.

وقال مدير قسم التعاون الدولي بالصليب الأحمر الألماني كريستوف جونين اليوم الاثنين: "على الرغم من أن الوضع مستقر في كثير من المناطق بالبلاد (في سورية)، فإن الظروف المعيشية تظل مأساوية بالنسبة لملايين الأشخاص"، لافتاً إلى أن الحاجة للمساعدات الإنسانية لا تزال أعلى بكثير من العرض الفعال بتقديم مساعدات.

وقال جونين: "الوضع المعيشي حاليا لملايين السوريات والسوريين في منطقة إدلب المتنازع عليها يعد مقلقا للغاية"، موضحا أنه خلال الأسابيع الماضية فقط، اضطر 180 ألف شخص كانوا يبحثون عن الحماية في الأساس في إدلب، للهروب من القنابل والاعتداءات، وأشار إلى أنه لا يزال يتم مهاجمة مدارس ومستشفيات ومعسكرات لجوء بصورة مستمرة.

يشار إلى أن أكثر من خمسة ملايين سوري فروا من أعمال العنف في موطنهم، وهناك أكثر من ستة ملايين شخص نازحين حاليا في سورية، ويعد ذلك أعلى عدد حاليا للنازحين على مستوى العالم، وفقا لبيانات الصليب الأحمر الألماني.

وكان الصليب الأحمر الألماني سلم نحو 400 ألف طرد سلع غذائية و 1.3 مليون طرد يحتوي على مستلزمات صحية في سورية.

يشار إلى أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للاجئين منذ عام 2001، ويقام كل عام فعاليات في نحو مئة دولة في يوم 20يونيو، يعبر خلالها المشاركون عن تضامنهم مع اللاجئين.

اقرأ أيضا