بعد ماكينات صرف تذاكر المترو.. 5 وظائف تهدد العمالة البشرية

الثلاثاء 18 يونية 2019 | 07:43 مساءً
كتب : إسلام السايس

أضافت شركة مترو الأنفاق المحطات الجديدة بالخط الثالث، تكنولوجيا ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية، التي تلغي الزحام على منافذ بيع التذاكر بالمحطة، ومن المتوقع إلغاء المنفذ نفسه في المستقبل القريب.

وفي هذا الوقت حلت الآلات، أو "الروبوت" محل العنصر البشري في العديد من الوظائف والصناعات، مع التطور التكنولوجي الذي يغزو العالم، لذلك نستعرض أبرز الوظائف، التي لا مجال لتواجد البشر فيها بالعديد من الدول.

الصحافة

بدأت الصحف الورقية في الانهيار، بعد تزايد اعتماد الناس على الإنترنت في استقاء الأخبار، الأمر الذي وضع العاملين في صناعة الصحف المطبوعة في خطر.

الكاشير

تدخل التكنولوجيا في متاجر البيع، مما مكن المستهلكين من خدمة أنفسهم بأنفسهم، حيث من الممكن وزن الخضراوات والفواكه وسداد قيمتها بنفسك، وهذا ما يشكل خكر على عاملي "الكاشير" في المستقبل.

صراف البنوك

أصبحت ماكينات الصرف الآلي في كل مكان، بل إن تطبيقات المصارف اليومية تمكن المستهلكين من تسديد مشترياتهم من دون نقود، وهذا بدوره سيؤدي إلى اختفاء صرافي البنوك خلال السنوات المقبلة.

خدمات البريد

نتيجة انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامج المحاسبة من خلال شركات الاتصالات، تقلصت خدمات البريد بشكل كبير في السنوات الماضية، بعد أن أصبحت أغلبية فواتير الخدمات تصل للمستهلكين عبر البريد الإلكتروني، حتى أن مهنة ساعي البريد باتت شيئا من الماضي.

عمال الغزل والنسيج

في السنوات المقبلة، سيواجه عمال مصانع الغزل والنسيج خطر فقدان وظائفهم، وذلك ليس لوجود نقص في الطلب على المنتجات، لكن لأن العمل ستحل محله الحواسيب بدلا من البشر.

اقرأ أيضا