"قومي المرأة" يشيد بجهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث

الجمعة 21 يونية 2019 | 02:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أصدر منتدى المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة، بيان اليوم ، أشاد خلاله بجهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث وحملتها "احميها من الختان"، التي دشنتها خلال اليوم الوطني للقضاء على الختان، و تستمر حتى نهاية شهر يونيو.

وقال المسؤولون عن المنظمات في بيان "نشيد ونعظم الاستجابة والمشاركة القوية خلال هذه الحملة من المحافظين والقيادات الطبيعية كي تصل قوافل التوعية التي نظمها المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وكذلك الندوات واللقاءات المباشرة وعروض الأفلام وتقديم الاستشارات واستقبال الشكاوى والبلاغات من خط نجدة الطفل".

وأضافوا "نتعهد نحن منظمات المجتمع المدنى فى المنتدى أن نعمل بدأب وإخلاص لتوعية مجتمعاتنا في جميع محافظات وربوع مصر ضد جريمة ختان الإناث، وأن نتكامل بخبرتنا ومواردنا مع جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث من أجل إحداث حراك مجتمعي للتصدي وحماية بناتنا من هذه الجريمة وما ينتج عنها من آثار بدنية ونفسية ومضاعفات صحية قد تودي بحياتهن، تحية وسلام لروح بدور وكل بنت راحت ضحية جريمة الختان".

ولفتوا إلى أن الختان ليس فضيلة بل جريمة ضد الفتيات وأنهم يحترمون الشعار "احميها من الختان" وعلى الجميع احترامه وتطبيقه أيضًا.

اقرأ أيضا