في ذكرى توقيعه للريدز.. ماذا قدم محمد صلاح في 730 يومًا مع ليفربول؟

السبت 22 يونية 2019 | 07:39 مساءً
كتب : سعيد خالد

مر حتى الآن 730 يومًا، على توقيع محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، لفريقه الحالي، قادمًا من نادي روما الإيطالي بمبلغ قدره 42 مليون يورو.

وفي ذكرى توقيعه للريدز، نجد أن الأرقام والإنجازات تتحدث عن "مو صلاح" مع الريدز، آخرها الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، كأول مصري يتوج باللقب في التاريخ.

خاض محمد صلاح، موسمين مع الريدز، شارك فيهم في 104 مباراة في جميع المسابقات، سجل 71 هدفًا وصنع 29 آخرين بواقع 54 في الدوري الإنجليزي الممتاز، و15 هدف في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

أصبح صلاح أسرع لاعب من ليفربول يصل إلى 40 هدفًا على مدار التاريخ، بالإضافة إلى حصوله على جائزة لاعب الشهر في الفريق 10 مرات.

تُوج صلاح، بجائزة الهداف الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي مرتين متتالين، وجائزة أفضل لاعب في انجلترا من الاتحاد الإنجليزي ولاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد الرياضين.

قاد المصري الدولي، فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليين، والأخيرة انتهت بالتتويج أمام توتنهام بالفوز بهدفين مقابل لاشئ.

خلال تواجده في صفوف الفريق الإنجليزي، حصل على جائزة أفضل هدف في العالم "بوشكاش"، من الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وجائزة أفضل لاعب أفريقي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مرتين متتاليين.

اقرأ أيضا