للرياضيين.. 4 نصائح للحفاظ على العضلات في الصيف

الاحد 23 يونية 2019 | 08:06 مساءً
كتب : إسلام السايس

الوجبات الغذائية تحتل مكانا هاما في عاداتنا الغذائية خاصة للرياضيين، حيث نواجه خيارات طعام صحي مختلفة مع محاولة جديدة للظهور في موسم الصيف، للعناية بالصحة أيضا، فمن المهم مراعاة العديد من الجوانب الأخرى، مثل التمرين الروتيني أو تناول المكملات الغذائية التي تساعد على تحقيق الهدف المنشود، لذلك إليك أهم الوجبات الصحية، ووفقاً لموقع "MUJORHOY".

- عليك تناول الكثير من البروتين، لذلك يجب أن تأخذ جرام واحد من البروتين لكل رطل من وزن الجسم، وهذا أمر ضروري إذا خطتك هي بناء العضلات بدلاً من الحفاظ على كتلة العضلات.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الصحيحة من البروتين مثل اللحوم الحمراء و البيضاء، كذلك الأسماك مثل السلمون والبلطي.

- تناول الدهون الصحية، حيث تعتبر ضرورية لوظائف عديدة مثل الدماغ ونشاط القلب، وتنظيم الهرمونات والطاقة، والحصول على الدهون الصحية من مصادر مثل الأسماك الزيتية، اللوز، الأفوكادو، زبدة الفول السوداني الطبيعية .

- الحرص على تناول الفواكه والخضراوات، حيث توفر عدد لا يحصى من المزايا من بينها مصدرا كبيرا من الألياف، المواد الكيميائية النباتية والفيتامينات والمعادن والسكريات الطبيعية مثل السبانخ، والقرنبيط، البازلاء، والفاصوليا الخضراء والفواكه تذهب مع الموز، التفاح، الكرز، التوت والجريب فروت.

اقرأ أيضا