فوائد رائعة تجهلها عن التمرين بواسطة "الدامبلز"

الجمعة 28 يونية 2019 | 11:16 مساءً
كتب : إسلام السايس

تعتبر أداة "الدامبلز" التي يستخدمها لاعبي كمال الأجسام، من أهم الأدوات التي يستخدمها الرياضيون بشكل عام ورياضي كمال الأجسام بشكل خاص، ولا تقتصر أهمية تلك الأداة على عملية بناء العضلات فقط، فهناك العديد من الفوائد الطبية والرياضة التي تنعكس على عضلاتك بشكل إيجابي.

- فممارسة التمارين الرياضية باستخدام الدامبلز يمنحك ثباتاً وتحكماً أكثر كفاءة في بعض تمارين عضلات الصدر والترايسيبس بشكل يفوق استخدامك القضيب الحديدي أو البار . - يمنحك استخدام الدامبلز في التمارين الرياضية فرصة لتحقيق التكامل والتناسق العضلي، فالجانب الضعيف من جسدك سوف يتحكم بشكل أكثر ثباتاً في رفع الأوزان الحديدية عن استخدام الداملبز، وهو الأمر الذي لا يتيح لك استخدام البار لأن الجهة القوية من جسدك هي التي تحتمل الجزء الأكبر من وزن الأثقال الحديدية، مما يجعلك تعاني من عدم تناسق شكل جسدك.

- لن تتعرض للكسور أو لتمزقات العضلية، إذا مارست تمارين باستخدام الدامبلز، خصوصاً إذا كنت تمارس التمارين وحيداً دون وجود أحد من حولك يؤمن لك المساعدة.

- استخدام البار لا يسمح لعضلات الكتف بأن تكون في وضع مرن وحر يقيها من الإصابات التي قد تنتج في حالة الإرهاق أو لدى استخدام المبتدئين بشكل مكثف.

اقرأ أيضا