"Banana House".. مشروع الموز المقلي لشاب مكافح

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 10:13 مساءً
كتب : إسلام السايس

تعتبر المشروعات الصغيرة، داعما أساسيا لاقتصاد الدولة، وهذا ما تسعى إليه مصر في الفترة الأخيرة، لتشجيع الشباب على تأسيس مشروعات خاصة بهم، من خلال تدعيم هذه المشروعات، واستجابة لذلك، ابتكر شاب مشروع صغير على طريقته الخاصة، فهذا ليس كافيه ذو فخامة أو حتى مطعم صغير، ولكنها عربة "Banana House".

قال "عبد الرحمن يسري" طالب، إنه كان يفكر في طريقة لحصد المال لكي يخفف المصروفات على أسرته، فظل يبحث عن عمل حتى جاءت له فكرة عربة "الموز المقلي"، وذلك لعشقه للموز وسعيه لعمل مشروع يقدم منتج مختلف يجذب الاشخاص في المكان، حيث متابعته لصفحة طعام علي مواقع التواصل الاجتماعي، جعلته يقدمه بطريقة مختلفة.

وأضاف عبد الرحمن أنه أطلق على العربة أسم "Banana House"، وذلك بعد معرفة الوصفة التي نالت إعجاب عائلته وأصدقائه وبدأ فوراً بتنفيذ الفكرة خصوصاً أن الكثير في مصر لا يعرف "الموز المقلي".

وأكد أن المشروع في البداية لم يلقى النجاح الكبير، وذلك بسبب عدم وجود دعاية بالشكل الكافي للعربة، مما جعله يقوم بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعد فترة ليست بالكبيرة بدأ توافد الناس من أماكن بعيدة عن المقطم.

أشار عبد الرحمن إلى أنه يقدم أنواع الموز بطرق مختلفة منها " الموز بصوص الشيكولاتة، أوالتوت، أوالفراولة" وجميعها بأسعار مناسبة للمنطقة، ويعمل علي تطوير العربة، لضمان استمرارية نجاح المشروع، فهو يسعى أيضاً لتطوير المنتجات لكي يستمر في جذب الزبائن بأطعمة مختلفة.

اقرأ أيضا