أستاذ طب بديل: 5 مكونات طبيعية تغنيك عن المسكنات

الخميس 04 يوليو 2019 | 10:37 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت دراسة دنماركية، أن تناول مسكنات آلام المفاصل التى تعرف بمثبطات " Cox2 " ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومن ثم حدوث وفاة، وشددت الدراسة بضرورة توخي الحذر للأشخاص الأكثر عرضة للسكتة الدماغية بحيث يتم إستشارة الطبيب قبل تناول أي عقاقير خاصة بالالتهابات والألم.

ومن جانبه كشف الدكتور علي الدجوي أستاذ الطب البديل في حواره لـ"بلدنا اليوم" أن المسكنات تسبب مخاطر كارثية على صحة الأفراد منها الإصابة بالسكتات الدماغية ومشاكل القلب والجهاز الهضمي.

وقال، إن مرضى القولون العصبي هم أكثر الأفراد الذين يتناولون المسكنات لشعورهم بالألم في المعدة ومعاناتهم من الإمساك الدائم، ولذلك عليهم تجنب المسكنات والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل القمح والشوفان لما لهم من تأثير بالغ في عملية تيسير الهضم وتليين حركة المعدة.

وأوضح أنه يمكن التغلب على التهابات المفاصل والعظام من خلال تناول كوب واحد من الشاي، حيث يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات، تعمل على تخفيف حدة الألم التي يعانى منها الأفراد.

ونصح بأهمية إضافة كلا من الثوم والبصل لأنواع الطعام اليومي، لما لهم من دور فعال فى تنشيط الجهاز المناعي بجسم الإنسان وحمايته من انتشار الكثير من الأمراض.

وأوضح أن البصل يعد من أكثر الأغذية الصديقة للقلب، وذلك بفضل إحتوائه على نسبة عالية من عنصر "الكروم" الذي يعرف بفوائده الفعالة فى وقاية القلب من الإصابة بالجلطات وضبط مستوى الكوليسترول فى الدم.

وكشف، عن خطورة استخدام المسكنات لعلاج الصداع الذى يتعرض له معظم الافراد بشكل يومي، على أن يتم علاجه بالمسكنات الطبيعية التى لاتترك أى أثار جانبية، مثل زيت الزيتون حيث يعد من أقوى المسكنات، نتيجة احتوائه على "الفينولات" المتعددة التي تقوم بدور فعال فى تنظيم سيولة الدم بصورة طبيعية فى جسم الإنسان مما ينتج عنه تسكين الألم.

وأضاف، أن مشاكل الجهاز الهضمى والمعدة تعد من أبرز المشكلات التى تجعل الفرد يلجأ لإستخدام المسكنات، ويمكن التغلب على حالات المغص وتقلصات المعدة بكوب من النعناع المغلي المضاف اليه القليل من عصير الليمون، حيث يعد ذلك المشروب من أهم المسكنات المهدئة التى تساعد على تسكين الألم والتخلص من الأرق والتوتر، ولذلك يفضل تناوله فى المساء وقبل الذهاب إلى النوم ليلاً.

اقرأ أيضا