مشروع مختلف.. شاب تحدى البطالة بعربة "دونتس"

الجمعة 05 يوليو 2019 | 10:22 مساءً
كتب : إسلام السايس

لم يقف مكتوف الأيدي منتظراً للوظيفة الحكومية، لكنه أصر على النجاح من خلال فكرة بسيطة بإنشاء مشروع صغير خاص به، ليهزم به البطالة، أحمد محمود، صاحب أشهر عربة "دونتس"، أمام جامعة القاهرة.

قال أحمد إن فكرة عربة "دونتس" غريبة علي مجتمعنا، لان هذا الصنف من الحلوي لا يباع إلا في المحلات ذات الأسعار المرتفعة، ولم يقبل عليها المواطن العادي لأنها خارج تكليفته.

أضاف أحمد أنه خلال أول أسبوع من نزوله شهد إقبالاً كبيراً من طلاب الجامعة، حتي أنهم طالبوه بزيادة كميات الدونتس في المرات القادمة، وفوجئ بنشر صورة العربة علي مواقع التواصل الأجتماعي وعليها الكثير من الإشادات والإعجاب بالفكرة والمذاق، وقد باع أكثر من 1000 قطعة باليوم التالي، مما جعله يفكر في شراء ثلاجة لزيادة الكمية والحفاظ علي جودتها.

وأشار أحمد إلي صعوبة الفكرة في بداية الأمر، حيث أنها فريدة من نوعها ولم تكن موجودة علي عكس عربات "الزلابية"، وهو ما قام بها مسبقاً، لكنها لم تلق درجة الإقبال الذي وضعها، فقرر إغلاق العربة لمدة قصيرة.

وعن طريقة تعلمه طريقة الدونتس، قال أنه ظل أسبوعاً يبحث عن طرق عمل "الدونتس" في جميع محلات مصر، لكي يصل إلي المذاق المميز الذي يجذب به الناس.

ويعمل حالياً على تطوير العربة لتصبح "عربة متنقلة" بين جامعات مصر المختلفة، وسيضيف الكثير من أنواع الحلوى الأخرى "كالزلابية والوافل".

صور

صور

صور

اقرأ أيضا