أبرزها السيارات.. 4 فوائد للروبوتات في عالم الاستثمار

السبت 06 يوليو 2019 | 11:14 مساءً
كتب : إسلام السايس

انتشر الآن الذكاء الصناعي في العديد من الوظائف التي يقوم بها البشر، حيث توغلت الروبوتات في الفترة الأخيرة في عدة مجالات، وبدأت الشركات والمطاعم بالاستعانة بالروبوت كعمالة بدلا من البشر، ومن المتوقع أن يساعد الذكاء الاصطناعي على تحقيق نجاح كبير في عالم الاستثمار، وفيما يلي 4 فوائد من المقرر أن يساعد الذكاء الاصطناعي على تحقيقها مستقبلاً.

- بحلول عام 2030 سيؤثر الذكاء الاصطناعي على الاقتصاد العالمي، وحسب تقرير شركة برايس ووترهاوس كوبرز، فإن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستضيف حوالي 15.7 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي في هذا العام.

- أصبحت عملية إعداد وتصنيع المركبات ذاتية القيادة ممكنة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يتم إنتاج ملايين من المركبات ذاتية القيادة في السنوات القادمة.

- يساعد الذكاء الاصطناعي على زيادة الوظائف وليس القضاء عليها، فلا يزال هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي سيقضي على الوظائف أم يساعد على زيادتها، وهذا ما حسمته بعض الدراسات التي وجدت أنه بحلول عام 2020، فإن الذكاء الاصطناعي سيساعد على توفير 2.3 مليون وظيفة، بينما سيقضي على 1.8 مليون وظيفة.

- سيؤثر الذكاء الاصطناعي على شكل المنازل، سيجعلها أكثر تطورًا، وسينتشر فيها مكبرات الصوت، والمتكلم الذكي، والعديد من الأنظمة الأخرى، والجداول الزمنية اليومية، والنتائج الرياضية، وأصبح من الواضح أن شركات التكنولوجيا تتطلع إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة أرباحها في مجال العقارات.

اقرأ أيضا