وزير الري يتفقد أعمال الحماية من أخطار السيول بأسوان

الاحد 07 يوليو 2019 | 01:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أجرى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، جولة تفقدية ، استهدفت تفقد أعمال الحماية، لمتابعة أخطار السيول التي تنفذها الوزارة بوادي عبادي، وذلك ضمن منظومة الحماية التي تستهدفها الوزارة لحماية محافظة أسوان من أخطار السيول.

شملت الأعمال تنفيذ عدد ١ سد وعدد٣ حاجز وعدد ٣ بحيرات بطاقة تخزينية تصل الي ٢٥ مليون متر مكعب بتكلفة تناهز ال٢٥٠ مليون جنيه.

جدير بالذكر أن كميات الحفر التي استهدفتها الأعمال بلغت قرابة الـ ٧ ملايين متر مكعب، في حين بلغ حجم الركام المستخدم في بناء السدود قرابة الـ ٢٠٠ ألف متر مكعب.

وتجدر الإشارة إلى أن حجم الاستثمارات التي نفذتها الوزارة بمحافظة أسوان خلال الثلاثة أعوام الماضية، بلغت قرابة الـ ٧٠٠ مليون جنيه، حيث تنوعت الأعمال ما بين أعمال حماية من اخطار السيول بالإضافة إلى رفع كفاءة شبكتي الترع والمصارف.

هذا ومن أهم النقاط التي تحميها أعمال الحماية الجارية بوادي عبادي طريق ادفو مرسى علم بالإضافة إلى المناطق السكنية والزراعات القائمة

كما تم تفقد إحدى البحيرات الجاري تنفيذها ضمن منظومة الحماية بوادي عبادي بسعة تخزينية ٤.٥ مليون متر مكعب بالإضافة الي حاجز توجيه بارتفاع تسعة أمتار وطول ٣٨٠ متر، بسعة تخزينية ١٠.٥ مليون مكعب، حيث تبلغ تكلفة الحاجز والبحيرة نحو ١١٥ مليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تستهدف تنفيذ أعمال حماية من أخطار السيول بمحافظات أسوان والأقصر وقنا بقيمة تجاوز الـ ٦٥٠ مليون جنيه حتى عام ٢٠٢١ تتنوع ما بين سدود اعاقة وبحيرات صناعية.

اقرأ أيضا