الجبلاية تخالف القوانين.. 3 مفاجأت في عقد "اتحاد الكرة" مع أجيري

الاحد 07 يوليو 2019 | 08:09 مساءً
كتب : خالد رزق

اتحاد الكرة المصري لكرة القدم لازال يتصدر المشهد بعد الخسارة المدوية للفراعنة فبدأت تطفو علي السطح الأخطاء والمخالفات ومنها عقده مع المدرب الحالي، فقد تضمن عقد "اتحاد الكرة" مع المدير الفني للمنتخب المصري خافيير أجيري، العديد من البنود التي تعتبر في مسئولية المجلس المستقيل بعد خروج مصر من أمم أفريقيا 2019، على يد منتخب جنوب أفريقيا بثمن النهائي بالخسارة بهدف نظيف.

عقد أجيري مع "الجبلاية" لا يتضمن عقوبات في حال خسارة أمم أفريقيا2019، حيث لا يتضمن عقد المدرب المكسيكي مع اتحاد الكرة ضرورة فوزه ببطولة أمم افريقيا 2019، وإنما تضمن فقط منحه مكافأة مالية قدرها 250 ألف دولار فى حالة الفوز باللقب، مع عدم توقيع أى عقوبات فى حالة خسارة اللقب.

اتحاد الكرة يتحمل ضرائب الخواجة في مخالفة لقانون الرياضة

كما تضمن العقد حصول المدرب على راتب قدره "132 ألف دولار" شهريا، رغم أن المعلن هو 120 ألف دولار فقط، وتم وضع مبلغ الـ"132 ألف دولار" فى العقد حتى يتحمل اتحاد الكرة قيمة الضرائب، رغم أن قانون الرياضة يمنع الاتحادات من تحمل قيمة الضرائب فى عقود المدربين.

التعاقد مع مدرب متهم بالتفويت بالدوري الإسباني

أثار اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، علامات استفهام كبيرة في ملف التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك عندما وافق على التعاقد مع مدرب متهم بالتورط في تفويت مباريات في الدوري الإسباني عندما كان مدربا لفريق أوساسونا الإسباني.

أبوريدة يعلن استقالته من اتحاد الكرة

أعلن هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا .

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

اقرأ أيضا