"7 شهور اجتماعات".. كشف حساب "شكاوي البرلمان" في دور الانعقاد الرابع

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 03:56 مساءً
كتب : سارة محمود

ساعات قليلة مضت على إعلان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، انتهاء دور انعقاد الرابع للبرلمان بجميع لجانه النوعية، ليبدأ دورًا جديدًا في مطلع أكتوبر المقبل، ويعد الأخير في الفصل التشريعي الأول وهو "الخامس"، بما فيهم لجنة الشكاوي والمقترحات.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، في تقريرها كشف حساب للجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلي، طوال الفترة الماضية، وعدد الاجتماعات التي تم عقدها وأهم الملفات التي تم حسمها من خلال اللجنة، والذي بدأ في أكتوبر الماضي.

على مستوي الاجتماعات التي عقدتها اللجنة، تم عقد 113 اجتماعًا خلال دور الانعقاد الرابع، وأعدت 920 تقريرا بشأن الموضوعات التي ناقشتها وعرضت هذه التقارير على المجلس في الجلسات العامة وتم إحالتها للحكومة لتنفيذ ما جاء بها من توصيات.

وأشارت اللجنة إلى أنها ناقشت ما يقرب من 1500 اقتراحا برغبة أعدت تقارير بشأن 911 اقتراحا منها اعتمدها المجلس في الجلسات العامة، و9 اقتراحات بقوانين.

وتضمنت الاقتراحات برغبة التى ناقشتها اللجنة مشروعات خدمية للمواطنين في مختلف المحافظات مثل مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والغاز الطبيعي والكهرباء، ومشروعات الطرق والكباري، وإحلال وتجديد وإنشاء مدارس ومستشفيات، وإنشاء مكاتب بريد ومجمعات خدمية.

اقرأ أيضا