مدبولي: الحكومة نجحت فيما تعهدت به أمام الرئيس والبرلمان

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 05:35 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يوجد متابعة دقيقة من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق بأداء الحكومة وتنفيذ كل التكليفات التي تعهدت بها أمام الرئيس والبرلمان.

وأضاف "مدبولي" في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، بمجلس الوزراء لاستعراض مؤشرات الأداء الاقتصادي للموازنة العامة للعام المالي الماضي ٢٠١٨-٢٠١٩.

وتابع : "لولا المتابعة الدائمة والمستمرة من جانب الرئيس السيسي ما تحققت مثل هذه النتائج"، موضحا أن الإرادة السياسية بالتوازي مع وضع برنامج مستدام للإصلاح المالي والاقتصادي كانت أحد أسباب نجاح الحكومة في تحقيق المستهدفات.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس محلس الوزراء، عرض حصاد أول عام للحكومة على الرئيس، مشيرًا إلى تحقيق كل المستهدفات المالية بالكامل لأول مرة منذ فترات طويلة ولن نكون مبالغين إذا قلنا منذ عقود بنسبة ١٠٠٪؜، موضحًا أن السيسي وضع الحكومة تحت ضغط ضرورة الالتزام أمام الجميع بما تعهدنا به.

وتابع: "دخلنا الموازنة العامة الجديدة بعد ان نجحنا فى تحقيق فائض أولى بنسبة ٢٪؜ أي أن الإيرادات كانت أعلى من الإنفاق بـ ١٠٤ مليارات حنيه"، مضيفًا: "حققنا الخطة تماما وحتى نسبة العجز التي كانت مستهدفة بحوالي 8.4 ٪؜ استطعنا تخفيضها حتى وصلت الى اقل ما تعهدنا به أمام محلس الشعب الى 8.2٪".؜

وأوضح: "حققنا معدل نمو 5.6٪؜ مع نهاية العام المالي كما انخفض معدل الدين العام للناتج المحلي الإجمالي إلى 90.5٪؜ بدلا من 94٪".

لجتماع مجلس الوزراء

لجتماع مجلس الوزراء

لجتماع مجلس الوزراء

لجتماع مجلس الوزراء

اقرأ أيضا