الكاف يعلن موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

الاثنين 22 يوليو 2019 | 06:08 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستقام يوم الإثنين المقبل.

ونشر الاتحاد الأفريقي بيانًا اليوم، الإثنين، يكشف فيه عن إجراءات عمليات سحب القرعة الإثنين المقبل، والتي ستقام في الاتحاد الأفريقي في السادس من أكتوبر.

وقرر الاتحاد الأفريقي، إعفاء منتخب مصر الأول لكرة القدم، من خوض الدور التمهيدي في التصفيات، خاصة أنه أعلن إعفاء الـ26 منتخبًا أصحاب أعلى تصنيف أفريقي في الفيفا.

ولم يحدد الاتحاد الأفريقي في بيانه، ما إذا كانت القرعة التي ستقام يوم الإثنين للتصفيات كاملةً بكل أدوارها، أو للدور التمهيدي فقط.

وسيكون نظام التصفيات كالتالي:

تقام التصفيات على 3 مراحل، الدور التمهيدي المنتخبات الـ26 الأعلى تصنيفًا، وفقًا لتصنيف فيفا سيتم إعفائهم من الدوي المتهيدي، على أن يخوض هذه المرحلة 28 منتخبًا، المنتخبات الـ14 الأعلى في التصنيف من بين المنتخبات الـ28 المشاركة في الدور التمهيدي ستخوض مباراتي ذهاب وعودة.

تقسيم المنتخبات إلى 10 مجموعات

دور المجموعات المنتخبات الـ14 المتأهلة من الدور التمهيدي سوف تنضم إلى المنتخبات الـ26، في دور المجموعات على أن يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر ويتم تقسيمهم إلى مستويين وفقًا لتنصيف فيفا الشهري، على أن تلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف، ويقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأقل.