تأخر افتتاح مستشفى قها يُغضب الأهالي.. والمرضى: "الوضع الصحي مزري"

الثلاثاء 23 يوليو 2019 | 01:34 مساءً
كتب : محمد ضوه

حيرة وعذاب يعيشها سكان مدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية بعد هدم مستشفي طوخ المركزي وعدم توفير البديل المناسب، وأصبح أهالي مدينة قها وقراها لا يجدون مكانًا للعلاج، بعد قيام وزارة الصحة بالإعلان عن تطوير المستشفي.

يقول "لطفي حبيب"، أحد أهالي مدينة قها، أن الوضع الصحي بالمحافظة مزري، ولا يوجد أي حلول موضوعة حتى الآن، مشيرًا إلي أن أهالي قها أصبحوا مشردين وخاصة بعد غلق مستشفي طوخ المركزي والتي كانت تعتبر أقرب مستشفي للأهالي.

وأضاف "محمد متولي"، أنه لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، ويظل الحال كما هو عليه بالنسبة للقطاع الصحي الذي أصبح شبه منهار، ولا يوجد أي تخطيط أو ترتيب للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

وأشار "خليل فايد"، أن أهالي مدينة قها يضطرون للسفر لمدينة القاهرة واللجوء إلي مستشفياتها للعلاج، مضيفا أن الوضع خطير وينذر بكارثة، قائلا "لماذ الإهمال في صحة المواطنين ولما التأخير في افتتاح المستشفي"، مطالبا المسئولين بسرعة التحرك لإنقاذ مرضي ومواطني قها.

من جانبه قال الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مستشفي قها المركزي مقامة علي سعة 76 سرير و4 غرف عمليات و12 حضانة للأطفال المبتسرين و12 ماكينة غسيل كلوي وقسم خاص للمناظير الطبية قسم عناية مركزة يحتوي علي 7 أسرة وذلك لخدمة المرضى.

وأضاف "الطباخ" في تصريحات خاصة ل"بلدنا اليوم"، أنه يجري حاليًا أعمال تطوير مستشفى قها المركزي بتكلفة 72 مليون جنيه، وسيتم الافتتاح فور الانتهاء من عمليات التطوير.

اقرأ أيضا