بعد عقوبات واشنطن.. رد ناري من وزير الخارجية الإيراني

الاربعاء 31 يوليو 2019 | 11:42 مساءً
كتب : أحمد نادي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن واشنطن فرضت بحقه عقوبات لأنه يمثل تهديداً عليها، في أول رد فعل له بعد توقيع عقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

وذكر ظريف في تغريدة له عبر "تويتر" أن: "السبب الأمريكي لفرض عقوبات علي هو أنني الناطق الرئيسي باسم إيران في أنحاء العالم، هل الحقيقة مؤلمة حقا إلى هذا الحد؟ القرار ليس له تأثير علي أو على أسرتي لأنني ليست لي ممتلكات أو مصالح خارج إيران، شكرا لكم على اعتباري تهديدا كبيرا بهذا الشكل لجدول أعمالكم".

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة، قد قال عبر موقعه الإلكتروني، إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الاربعاء عقوبات فردية على وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لأنه زُعم أنه يعمل لصالح أو نيابة، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن المرشد الإيراني علي خامنئي، الصادر بحقه عقوبات في 24 يونيو 2019.

وأوضح أن ظريف، ينفذ الأجندة المتهورة للزعيم الإيراني الأعلى ، وهو الناطق الرسمي باسم النظام في جميع أنحاء العالم.

وأكد وزير الخزانة ستيفن منوشين، أن الولايات المتحدة ترسل رسالة واضحة إلى النظام الإيراني، مفادها أن سلوكه الأخير غير مقبول على الإطلاق.

وأضاف "في الوقت نفسه يحرم النظام الإيراني المواطنين الإيرانيين من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، في حين ينشر وزير الخارجية جواد ظريف دعاية النظام وتضليله في جميع أنحاء العالم من خلال هذه الوسائط".

اقرأ أيضا