في عيد ميلاده.. أبرز محطات "شفاينشتايجر" خلال مسيرته الكروية

الخميس 01 اغسطس 2019 | 01:43 مساءً
كتب : سعيد خالد

يحتفل الألماني باستيان شفاينشتايجر، لاعب فريق شيكاغو فاير الأمريكي حاليًا، وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد سابقًا، بعيد ميلاده الخامس والثلاثون، اليوم الخميس، حيث وُلد في الأول من أغسطس عام 1984، بمدينة كولبرمور الألمانية.

يعتبر في قلب وسط، حيث كان يلعب في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن، لكن أثبت قدراته العالية في مركز منتصف الوسط، حيث لديه قدرة كبيرة على قطع الكرات وايصالها للهجوم وحلقة الوصل بين الخطوط الأمامية والخلفية للفريق.

بايرن ميونخ

انضم شفاينشتايجر إلى صفوف بايرن ميونيخ، عندما كان في الرابعة عشرة من عمره،و خاض أول مباراة رسمية له في نوفمبر عام 2002، وفاز مع البافاري بكل البطولات المحلية وببطولة دوري أبطال أوروبا 2013.

مانشستر يونايتد

انتقل شفاينشتايجر من بايرن ميونخ الألماني إلى مانشستر يونايتيد الإنجليزي بتاريخ 11 يوليو 2015 في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو حيث لعب مع الفريق الإنجليزي 18 مباراة وسجل هدف وحيد.

منتخب ألمانيا

بدأ مسيرته الدولية مع ألمانيا عام 2004، حيث أصبح أحد أهم العناصر في خطط مدرب المنتخب الألماني آنذاك رودي فولر ثم في عهد يورجن كلينسمان والذي اعتمد عليه خلال مونديال 2006، واستمر في المنتخب تحت قيادة يواخيم لوف، حتى تمكن من التتيويج ببطولة كأس العالم عام 2014.

وخاض 120 مباراة دولية، مع منتخب المانشافت حتى اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب 31 أغسطس 2016.

اقرأ أيضا