لأصحاب "آبل".. حيلة تمنع موظفي الشركة من الاستماع لتسجيلاتك

الخميس 01 اغسطس 2019 | 07:18 مساءً
كتب : إسلام السايس

أعلنت تقارير تكنولوجية، خلال الأيام الأخيرة، أن شركة "أبل" تسمح لموظفيها بالاستماع إلى تسجيل عملائها عن طريق خدمتها للمساعدة الصوتية "سيري"، وتحتفط بالتسجيلات الخاصة بالمستخدمين مما أثار مخاوف الكثير من الناس حول العالم.

وأكدت الشركة أن 1% فقط من المحادثات على "سيري" يتم مراجعتها من قبل البشر، في حين أن هويات العملاء لا ترتبط بتلك المحادثات والتسجيلات، حيث ترجع الأزمة لتقارير صحفية، أكدت أن مقاول من أبل يقوم بتنصيف بيانات العملاء في سيري من خلال الاستماع لتسجيلات العملاء، مما يمنحه القدرة على الوصول للأسماء وجهات الإتصال والمواقع والعديد من البيانات الأخرى التي توجد في التسجيلات، في حين أن هناك مخاوف من أن يتم استخدام تلك التسجيلات من قبل مقاولين أبل بشكل سيئ ويعرض العملاء للخطر.

وقد كشف موقع "9to5Mac" التكنولوجي المتخصص، عن حيلة جديدة واحدة تستطيع من خلالها منع أبل من منح موظفيها القدرة على الاستماع إلى تسجيلاتك الخاصة على سيري، عن طريق تنزيل ملف "Prevent server-side logging of Siricommands.mobileconfig" على جهازك الأيباد أو الآيفون.

عقب ذلك عليك الانتقال إلى العرض بطريقة Raw والسماح بتنزيل ملف التعريف، وتثبيت الملف في إعدادات جهازك ومراجعته ثم اضغط على تثبيت، وحينها لن تتمكن أبل من القدرة على الاستماع إلى تسجيلاتك.

اقرأ أيضا