بـ5 جنيهات.. كيف تقضي أول أيام عيد الأضحي المبارك مع الأصدقاء؟

السبت 10 اغسطس 2019 | 02:12 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ساعات قليلة تفصلنا عن حلول عيد الأضحي المبارك، وسط أجوائه المبهجة والتجمعات العائلية منذ الساعات الأولى الصباحية وبعد أداء صلاة العيد غدًا الأحد، وفي تمام الساحة 5:45 صباحًا؛ هذه الأجواء التي توحي بضرورة الخروج والتنزه لمجرد المشي بالشوارع للشعور بأجواء الفرحة والسعادة التي تعم على المصريين في هذه الأيام، ولكن مع تكرار أماكن الخروجات في الأعياد والمناسبات يحتار الأشخاص في اختيار المكان المناسب للتنزه مع الأهل أو الأصدقاء.

من خلال التقرير تحرص "بلدنا اليوم" على مساعدة العائلات والراغبين في الخروج؛ لتقديم أبرز الأماكن التي يمكن قضاء عيد الأضحي بها بأقل أسعار ممكنة والتي تصل لـ5 جنيهات.

حديقة الحيوان

من أشهر معالم الجيزة، وتبلغ تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط، وبرغم تقليدية المكان واعتباره من ذكريات الطفولة للخروجات البدائية، إلا أن حديقة الحيوان ما زال بها العديد من الأماكن الممتعة جدا، يمكنك الاستمتاع بالتجول وسط الأشجار وتصوير الحيوانات.

مركب نيلي

في أي مرسى على النيل توجد عشرات المراكب السياحية، التي ستأخذك في جولة ممتعة وسريعة، لتعيش أجواء العيد بشكل مختلف، دون أن تتكلف أكثر من 10 جنيهات سعر التذكرة.

ملاهي السندباد – النزهة الجديدة:

يوجد أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة، ويعتبر من أقدم ملاهي الألعاب، يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي، سعر تذكرة الدخول في العيد 10 جنيهات، وتتراوح أسعار الألعاب.

حديقة الأزهر

تقع الحديقة بطريق صلاح سالم، وهي من أكبر وأجمل حدائق القاهرة، حيث تحتوي على العديد من المطاعم، وأماكن للتنزه حيث الأشجار والمسطحات الخضراء الجميلة، وتبلغ سعر التذكرة 20 جنيها للفرد، والأطفال 10 جنيهات.

الحديقة الدولية

من أبرز وأشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها العاصمة، وهي من أفضل الحدائق الكبرى المشهورة بالتجمعات العائلية، وتقع في مدينة نصر وتضم ثلاث أجنحة رئيسية، هم الجناح الأوربي، والجناح العربي، والجناح المصري.

حديقة الفسطاط

تعد حديقة الفسطاط من أشهر الحدائق إقبالا في القاهرة وتقع في حي مصر القديمة، وتفتح أبوابها من الساعة ٨ صباحا أمام الجماهير، وتتميز الحديقة بثبات سعر تذكرة الدخول منذ 9 سنوات حتى الآن، والتي تبلغ 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات.

القرية الفرعونية

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، بها سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة.

برج القاهرة

برج القاهرة، من أهم معالم القاهرة فهو بنى علي شكل زهرة اللوتس الكبيرة، وتبلغ سعر التذكرة 25 جنيها للمصريين، و150 جنيها للأجانب، وسعر التلسكوب 5 جنيهات.

حديقة الأسماك

تقع بمنطقة الزمالك وتحتوي علي العديد من الأسماك النادرة كما تتميز بوجود المساحات الخضراء ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات، وتفتح أبوابها من 9:30 صباحا حتى 5 مساء.

جزيرة المعادي

تقع على مساحة ٥٥ فدانا تطل على النيل مباشرة وبها العديد من ألعاب للأطفال بعضها مجانا، والبعض بأسعار زهيدة ويتراوح سعر تذكرة الدخول بـ10 جنيها للفرد في الأيام العادية، و60 جنيها خلال المناسبات.

اقرأ أيضا