القبض على مُسجلين خطر بالإسكندرية يمارسون السرقة بأسلوب الخطف

الخميس 15 اغسطس 2019 | 02:22 مساءً
كتب : دينا سليمان

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، من ضبط مسجلين خطر يمارسون نشاط السرقة بأسلوب الخطف.

تلقى مأمور قسم الدخيلة، بلاغ من تاجر أخشاب مقيم بنطاق دائرة القسم، بأنه عقب خروجه من أحد البنوك فوجئ بقيام شخصين يستقلان سيارة بخطف حقيبة يده وبداخلها مبلغ 325 ألف جنيه.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام بالإسكندرية و تفريغ كاميرات البنك و المحال التجارية بالمنطقة تم تحديد مرتكبي الواقعة، وهم مسجلين خطر سبق إتهامهما في العديد من القضايا و أحدهما مطلوب التنفيذ عليه في 11 حكم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما وبحوزة أحدهما فرد خرطوش و3 طلقات لذات العيار و600 دولار و147 ألف جنيه والحقيبة الخاصة بتاجر الأخشاب وهاتف محمول قرر شرائه من متحصلات السرقة.

كما ضبط بحوزة الثاني مبلغ مالي 50 ألف و500 جنيه و هاتف محمول قرر شرائه من متحصلات السرقة وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة.

وأوضحا اتفاقهما على سرقة أحد الأشخاص عشوائياً عقب خروجه من البنك وفي سبيل ذلك قاما بإعداد السلاح الناري المضبوط بحوزتهما و 2 لوحة معدنية مُقلدة لإخفاء معالم السيارة المستخدمة "مُستأجرة"، وتربصا بجانب الطريق بجوار المنطقة المحيطة بالبنك وما أن شاهدا المجني عليه حتى قام أحدهما بخطف الحقيبة من يده، وأرشدا عن السيارة المستخدمة.

حرر المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضا