لحياة زوجية سعيدة.. 5 أسئلة يجب ألا تطرحيها على زوجك

الجمعة 23 اغسطس 2019 | 11:16 صباحاً
كتب : أية محمود

قد تزداد المشاكل الزوجية في بداية الزواج وقد تصبح الحياة بين الزوجين لا تطاق بسب متطلبات وضغوطات الحياة اليومية، وأصبح الحفاظ على مقاييس الزواج السعيد أمرا صعبًا، ويحتاج إلى الجهد والتفاهم بين الطرفين ومشاركة مسؤوليات الزواج، فالمرأة الذكية هى التى تستطيع أن تفعل ذلك وأن تجعل زواجها سعيدًا بقليل من التصرفات البسيطة والعفوية، التى يمكن من خلالها أن تكسب قلب شريك الحياة، ولذلك نقدم لكي بعض النصائح لحياة زوجية سعيدة.

1-لماذا لا تراني جميلة؟

عندما تطرح الزوجة هذا السؤال، فإنها تؤكد للزوج أنه لا يراها جميلة، بل وتطلب منه إبداء الأسباب، وينطبق هذا على كافة الأسئلة التي يتم طرحها بنفس الطريقة مثل "لماذا لا تحبني؟"، فهذا يعني أن الزوجة على يقين بأن شريكها لا يحبها، وتريد معرفة السبب.

إذا أرادت الزوجة أن تسأل زوجها حول هذا الأمر، فليكن السؤال بهذه الصيغة: "أريد أن تراني جميلة دومًا، فماذا أفعل؟" أو "ماذا يمكنني أن أفعل ليزداد حبك لي؟" فهذا يعني أن الزوجة تريد أن تبذل قصارى جهدها لكي يزداد حب زوجها لها، وهو ما سيجعله يهتم بالسؤال ويجيبها.

2-هل أنا ممتلئة؟

لا ينصح بأن تسأل الزوجة زوجها عن هذا الأمر، حتى لا تنزعج من الإجابة! والأفضل هو أن تنظر لنفسها في المراة لتتأكد من هذا الأمر، وإن وجدت نفسها ممتلئة، فلتبدأ في اتباع نظام غذائي صحي وتمارس الرياضة لتصبح رشيقة وتزداد ثقتها في نفسها، وحينها لن تحتاج لطرح هذا السؤال.

3-لماذا أنت كسول؟

يعتبر هذا السؤال بمثابة توجيه نقد مباشر للزوج وصفاته التي لا تعجب الزوجة، وهو ما يجعل الزوج ينزعج، حيث أن أغلب الأشخاص لا يتقبلوا توجيه النقد لهم، وتكون ردة الفعل عكسية.

ولكن الأفضل هو إخبار الزوج بصفاته الجيدة أولاً، ثم التحدث معه عن الصفات التي تزعجها منه دون أن يشعر بالإنتقاد والرفض لهذه الصفات.

4-لماذا لا تهتم بي؟

لهذا السؤال كثير من الإجابات لدى الرجل، والتي قد تزعج الزوجة، حيث أن الزوج هو الشخص الذي يتحمل مسؤولية المنزل، ويبذل مجهودًا كبيرًا لتوفير إحتياجات الأسرة، وقد يشعر الزوج بعدم تقدير الزوجة له عندما تطرح هذا السؤال.

والأفضل أن تعبر الزوجة لزوجها عن مدى حبها وتقديرها له ولمجهوده، ولكن هذا لا يمنع من أن يعطيها المزيد من الإهتمام.

5-لماذا لا تفعل مثل صديقك؟

إن المقارنة بين زوجك وأي رجل اخر من الأمور التي يصعب تقبلها، ولذلك لا يجب أن تطرحي هذا السؤال على زوجك، وفي حالة وجود صفة تنال إعجاب الزوجة في زوج صديقتها أو صديق زوجها أو أي شخص اخر مقرب لهما، فيمكن أن تتحدث الزوجة مع الزوج حول هذه الصفة دون أن تحدد شخص ما أو تقارن بينه وبين أحد.

فيجب أن يشعر الزوج بأن زوجته لا ترى سواه، وأنها فخورة به دومًا.

اقرأ أيضا