طارق شوقي يعلن تفاصيل نظام التعليم الجديد والمعدل

السبت 24 اغسطس 2019 | 02:06 مساءً
كتب : سهام يحيى

عقد منذ قليل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل جديدة حول نظام الثانوية العامة، ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، بحضور قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

طارق شوقي

قال وزير التعليم، إنه سيركز حديثه على مستجدات النظام الجديد، و أن النظام الجديد سيكون على رياض الأطفال فيما فوق من مراحل، كما أنه سوف يتحدث أيضًا عن المرحلة الثانوية ونظامها المعدل.

وأضاف أن نظام التقييم المعدل في الصفوف الثانوية، هو "نظام التقييم المعدل" وليس "نظام التراكمية" أو "التابلت".

طارق شوقي

وأكد الوزير، أن العام الدراسي الماضي كان مليء بالأحداث الإيجابية، موضحا أنه يتم خلال الفترة الحالية بناء نظام تعليم جديد فى رياض الأطفال وبناء المناهج وأيضا النظام المعدل في الثانوي العام.

وأشار، إلى أنه تم بناء إطار عام للمناهج لمدة 12 عاما ومناهج الصف الثاني الابتدائي في المطابع حاليا، مضيفا أنه تم افتتاح 35 مدرسة في سبتمبر الماضي وسيتم افتتاح 5 مدارس جدد، كما تم افتتاح مدارس دولية حكومية إضافة إلى 11 مدرسة لتكنولوجيا التطبيقية كما تم اعداد بنوك أسئلة على مستوى عال جدا للصفين الأول والثاني الثانوي وهذه الأسئلة ليست لها إجابات نموذجية وبالتالي تم بناء منظومة تصحيح إلكترونية.

طارق شوقي

وأوضح أن موجة التعليم الجديد فى الصفوف الأولى وصلت إلى الصف الثانى الابتدائى هذا العام مضيفا أن كتب العام الماضى كانت موجودة بلغات وتم بنائها وفق فلسفة واحدة وتم فصل الباقة عن بعضها حيث تم بناء كتاب خاص للرياضيات وآخر للباقة.

وأكد أن كل التقارير حول النظام الجديد في الصفوف الأولى مبشرة، مضيفا أن موعد بدء الدراسة في الصفوف الأولى 11 سبتمبر والصفوف الأعلى بعدها بـ 10 ايام، مؤكدأ أن مدة الدراسة قليلة وأولياء الأمور يشتكون من صعوبة المناهج والحشو وحقيقة المناهج ليس بها حشو ولكن يجب أن يكون العام الدراسي طويل في مصر.

اقرأ أيضا